الاخبار

شمول ذوي ضحايا الإرهاب بالبدل النقدي للوحدة السكنية

شبكة أنباء العراق ..

وجهت مؤسسة الشهداء كتاباً إلى الحكومات المحلية بالمحافظات كافة، لجرد الأراضـي الجاهزة لديها لتوزيعها بين المشمولين من ذوي ضحايا الإرهاب، أو شمول كل منهم ببدل نقدي يبلغ 50 مليون دينار في حال عدم توفر الأراضـي.
وقال مدير عام دائـرة ضحايا الإرهـاب في المؤسسة طارق المندلاوي في حوار ، إن “لجنة الـشـهـداء والضحايا والسجناء السياسيين في البرلمان وافقت على مقترح تقدمت به المؤسسة يتضمن تخصيص بدل وحــدة سكنية قــدره 50 مليون دينار لذوي ضحايا الإرهـــاب ممن لـم يتسلموا قطعة أرض سواء في بغداد أو المحافظات، مضيفاً أن وزارة المالية وبناء على ذلك خصصت 100 مليار دينار ضمن قانون الأمن الغذائي لتوزيعها بين الضحايا”.
وأضاف المندلاوي، أن “المؤسسة وجهت جميع المحافظات بجرد ما لديها من الأراضــي لتوزيعها بين الشريحة المذكورة، منبهاً على أنه في حال تعذر توفر أراض جـاهـزة للتوزيع فـي أي محافظة فانه سيتم شمولهم ببدل الوحدة السكنية كونه جزءاً من الاستحقاق القانوني لهم”.
وأوضح، ان “الأولوية في التوزيع ستكون بحسب تاريخ الاستشهاد من أجـل الايفاء بذلك الاستحقاق القانوني الذي تعطل لأعوام عدة نظراً لعدم توفر المبالغ المالية أو قطع الأراضي خلال المرحلة الماضية”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق