الاخبار

الخزعلي: الامارات تسحب دعمها من الحلبوسي والثلاثي وتغييرات مرتقبة بعد العيد

شبكة أنباء العراق …

اكد المحلل السياسي هيثم الخزعلي , اليوم الخميس , ان الامارات تحاول إيصال رسائل لبعض فصائل المقاومة والقوى السياسية من خارج التحالف الثلاثي بانها سوف تسحب دعمها من رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي والتحالف الثلاثي , مشيرا الى التصدعات الحاصلة داخل البيت الكردي والخلافات داخل السيادة وعلى وجه التحديد مع الحلبوسي احدثت تغييرات في خارطة التحالفات.

وقال الخزعلي , ان ” دولة الامارات تحاول في الوقت الحاضر ارسال رسائل الى بعض فصائل المقاومة الإسلامية وبعض القوى السياسية من خارج التحالف الثلاثي بانها لن تتدخل بالشان السياسي العراقي وانها سوف ترفع الدعم عن الحلبوسي والتحالف الثلاثي ” .

وأضاف ان “التصدعات داخل البيت الكردي الذي ازدات فجوته وكذلك تصاعد الخلافات داخل تحالف السيادة وعلى وجه الخصوص ضد الحلبوسي قد سرعت الى تغيير في خارطة الحالفات السياسية ” , مرجحا ان ” يتم الإعلان عن الخارطة السياسية الجديدة بعد عطلة عيد الفطر المبارك ” .

وكان مصدر نيابي كشف في تصريح سابق ، عن وجود تصدع كبير داخل التحالف الثلاثي لاسباب عدة, مشيرا الى ان البارزاني عبر عن امتعاضه لوفد تحالف السيادة بسبب عدم رد زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على اتصالاته.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق