الاخبار

البعيجي: تأخير ارسال موازنة العام المقبل سيعيد ازمة الرواتب

شبكة أنباء العراق

دعا النائب منصور البعيجي، الحكومة العراقية بارسال موازنة العام المقبل بااسرع وقت الى مجلس النواب وعدم تاخيرها كونها تاخرت كثيرا ولم يتبقى وقت لدى اللجنة المالية من اجل دراستها وعرضها امام مجلس النواب للتصويت عليها، فيما اشار الى ان الوضع العام للبلد لايتحمل تاخير اقرار موازنة العام المقبل خصوصا وان العام الحالي لم يتم فية اقرار الموازنة لذلك على الحكومة ان تقوم بارسال الموازنة وعدم المماطلة بتأخيرها.

وقال البعيجي ان :“اللجنة المالية تحتاج مالايقل عن ٦٠ يوم لدراسة الموازنة لاننا داخل مجلس النواب لمنع اي هدر بالاموال وسنعمل على تمرير موازنة تراعي حقوق جميع المحافظات بالتساوي وحسب النسب السكانية والمحرومية لهذه المحافظات التي عانت الكثير”.

واضاف البعيجي على “الحكومة ان تدرك جيدا اي هدر بالموازنة او تبويب لأي مبلغ ليس في مكانة لن يمرر بالموازنة وسيرفض من قبل مجلس النواب كما حصل مع قانون الاقتراض العام الذي قدمتة الحكومة وتم تخفيضة من قبل مجلس النواب “.

وتابع ان “تاخير قانون الموازنة من اجل الضغط على البرلمان في تمريرها امر مستحيل ولن نسمح به وسنمرر موازنة تضمن الرواتب لجميع الموظفين والمتقاعدين ومراعاة الحقوق لكافة المحافظات العراقية وان تاخير ارسالها تتحمله الحكومة كونها لم ترسل الموازنة الى البرلمان الى الان “.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق