الاخبار

وزارة الاتصالات تطلب دعم البنك الدولي للتحول الرقمي الإلكتروني

اكدت وزارة الاتصالات، الاربعاء، حاجتها لدعم البنك الدولي بهدف دعم العراق في مجال التحول الرقمي الالكتروني، لافتة الى ان مشاريعها ليست بحاجة المال.  

وذكرت الوزارة في بيان (28 تشرين الاول 2020)، أنه “بإشراف مباشر من وزير الاتصالات أركان شهاب أحمد الشيباني عقدت الوزارة اليوم مؤتمرها مع البنك الدولي ومن خلال دائرة تلفزيونية بحضور الممثل عن البنك الدولي في مكتب بغداد وسيم المقدادي”.  

وأضاف البيان، أن “مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة في الوزارة آدم القريشي الذي ناب عن الوزير، قام بتقديم شرح مفصل عن الخطة الخمسية لوزارة الاتصالات والتي تنوي الوزارة تنفيذها خلال الخمس سنوات القادمة”، مؤكدا حاجة الوزارة لدعم البنك الدولي في مجال رسم السياسات وتقديم الخبرات والتدريب للمهندسين والفنيين العراقيين في وزارة الاتصالات في مجال التحول الرقمي الإلكتروني”.  

وأشار إلى أن “الوزارة ليست بحاجة للدعم المالي كون مشاريع الوزارة أغلبيتها مشاريع استثمارية طويلة الأمد”.  

وتابع أن “الخبير الاقتصادي في الجوانب الرقمية من واشنطن جيروم بيزيا، ومارولا حداد اختصاصية في البنى التحتية الرقمية ومنسق البنك الدولي لقطاع الاتصالات في العراق أبدوا رغبة البنك الدولي في دعم جهود الحكومة العراقية في التحول نحو الحكومة الإلكترونية وفتح آفاق التعاون المشترك مع وزارة الاتصالات التي يقع على عاتقها تنفيذ البرنامج الحكومي الخاص بالتحول الرقمي الإلكتروني الخاص بوزارات ومؤسسات الدولة العراقية”.  

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق