الاخباررياضة

الفلبين بوابة العراق لعبور الدور الثاني من التصفيات الآسيوية

شبكة انباء العراق ..

يحل المنتخب العراقي عند الثانية ظهر غد الثلاثاء (بالتوقيت المحلي) ضيفًا على نظيره الفلبيني ضمن منافسات الجولة الرابعة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لمونديال 2026 وكأس آسيا 2027.

والتقى المنتخبان يوم الخميس الماضي؛ وفاز أسود الرافدين 1-0 على ملعب مدينة البصرة الرياضية ليُعزز صدارته لجدول ترتيب مجموعته برصيد 9 نقاط بفارق 5 نقاط عن نظيره الإندونيسي صاحب المركز الثاني، فيما يتذيلّ منتخب الفلبين جدول المجموعة بنقطة بفارق نقطتين عن منتخب فيتنام صاحب المركز الثالث.
ويخشى الجهاز الفني ولاعبو المنتخب العراقي خلال المباراة من أرضية الملعب المصنوعة من النجيل الصناعي، وهو الأمر الذي لم يخفه اللاعبون بتصريحاتهم وكذلك المدرب الإسباني خيسوس كاساس.

وقال كاساس بالمؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة اليوم الإثنين: “ما يقلقنا أرضية الملعب الاصطناعية والمباراة ستكون أيضا صعبة لكون المنافس يلعب بأسلوب غلق المساحات”.
وكان المنتخب العراقي قد واجه في المباراة الماضية أمام الفلبين طريقة دفاعية جعلت الفوز يتأخر للدقائق الأخيرة من اللقاء ولكنه يستعيد خلال مباراة الثلاثاء مهاجمه الهداف أيمن حسين بعد انتهاء عقوبة إيقافه.
ويسعى أسود الرافدين لحسم نقاط المباراة الثلاثة والتغلب على تحدي أرضية الملعب واللعب خارج الديار لتعزيز صدارة المجموعة والتأهل للدور التالي من التصفيات.
على الجانب الآخر يسعى المنتخب الفلبيني لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لصالحه وتحقيق فوزه الأول بالدور التالي من التصفيات ليصعد للنقطة الرابعة منتظرًا تعثرًا طرفي المجموعة الآخرين للإبقاء على فرصه في التأهل للدور التالي.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق