الاخبار

معالي وزير العدل د.خالد شواني المكلف بادارة المفوضية العليا لحقوق الإنسان يشارك في المؤتمر الدولي حول العدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان في الدوحة

شبكة انباء العراق ..

شارك معالي السيد وزير العدل الدكتور خالد شواني المكلف بادارة المفوضية العليا لحقوق الإنسان، في إعمال المؤتمر الدولي حول “العدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان: تحديات الواقع ورهانات المستقبل” الذي اقامته اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان القطرية، والمقام في العاصمة القطرية- الدوحة، بحضور دولي ومؤسساتي من المفوضية السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة والجامعة العربية ومجلس التعاون الخليجي وممثلية البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP) والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD)، وتحالف المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في المفوضية السامية للامم المتحدة (GANHRI) والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان والمقررين الخاصين ذوي الصلة بالاضافة الى طيف واسع من المهتمين بمجال حقوق الانسان على المستوى العربي والاقليمي والدولي .

ويهدف المؤتمر إلى توفير منصة حوار عالمية لتبادل المعرفة والخبرات وبناء القدرات ومراجعة التشريعات والسياسات والخطط والبرامج المعنية بالعدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان، ووضع الأطر والاسس التي ينطلق منها العاملون في مجال العدالة الغذائية وحقوق الإنسان.

وتاتي مشاركة العراق ممثلة بمعالي السيد وزير العدل الدكتور خالد شواني المكلف بادارة المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق، ايمانا منها بتعزيز اصر التعاون المشترك وزيادة الخبرات اضافة الى دور العراق الحيوي والمهم بهذا المجال بالاضافة الى ان المفوضية تعتبر من المؤسسات الوطنية الدستورية في العراق وتمتلك التصنيف (أ) من قبل التحالف العالمي للمؤسسات الوطنيةلحقوق الإنسان (GANHRI).

يشار إلى ان المؤتمر انعقده برعاية معالي الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية واللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في دولة قطر .

ومن جانب اخر ..

التقى معالي وزير العدل د. خالد شواني، اليوم الثلاثاء، نظيره القطري ووزير الدولة للشؤون مجلس الوزراء القطري سعادة السيد ابراهيم بن علي المهندي ، ‏وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين ‏وسبل تعزيزها وتنميتها، لا سيما في المجالات العدلية ‏والقانونية، إضافة إلى مناقشة عدد من المواضيع ذات الاهتمام ‏المشترك.

وأكد السيد الوزير د. خالد شواني على عمق العلاقة بين العراق و قط ،ونتطلع الى فتح قنوات لتبادل الخبرات بين وزارة العدل العراقية ونظيرتها القطرية فيما يخص الأمور العدلية ‏والقانونية والاستفادة من الخبرات المتبادلة.

من جانبه رحب وزير العدل القطري بزيارة معالي السيد الوزير، مشيرا إلى عمق العلاقة الثنائية بين البلدين مؤكدا رغبة ‏قطر في تعزيز العلاقات المشتركة بين ‏الشعبين الشقيقين.

يشار إلى أن زيارة معالي وزير العدل د. شواني إلى دولة قطر جاءت للمشاركة في إعمال المؤتمر الدولي حول (العدالة الغذائية من منظور حقوق الإنسان: تحديات الواقع ورهانات المستقبل) ، والمقام في العاصمة القطرية- الدوحة.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق