الاخبار

الاعمار تشرف على تنفيذ 51 مدرسة في الرصافة

شبكة انباء العراق …

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة، اليوم الاثنين، عن تنفيذ أعمال الإشراف المباشر والمتابعة لمشاريع تشييد 51 مدرسة نموذجية بجانب الرصافة في بغداد.
وقالت مديرة دائرة المباني بالوزارة بشرى إنعام عباس ، إن “الأمانة العامة لمجلس الوزراء أوكلت للوزارة مهمة الإشراف على إنشاء أكبر مشروع وطني للأبنية المدرسية يتضمن إنجاز 1000 مدرسة نموذجية موزعة في عموم البلاد والتي تنفذها الشركات الصينية لصالح وزارة التربية”.
وأضافت عباس أن دائرتها “تشرف ضمن المشروع ذاته، على أعمال تشييد 51 مدرسة نموذجية في جانب الرصافة ببغداد، موزعة بين مناطق الحسينية والوزيرية ومدينة الصدر والشعب والنعيرية إضافة إلى مناطق شارع فلسطين المختلفة”.
وأوضحت، أن “المشروع يتكون من ثلاثة نماذج، أبرزها مدارس سعة 24 صفا، وتحوي ثلاثة طوابق وبمساحة كلية تبلغ ثلاثة آلاف و500 متر مربع، بينما يبلغ عدد صفوف النموذج الثاني 18، وتضم طابقين وبالمساحة ذاتها 3500 متر مربع، أما مدارس النموذج الثالث المكونة من 12 صفا، فتبلغ مساحتها 2400 متر مربع، منوهة بأن جميع نماذج المدارس تضم قاعات للمختبرات وملاعب وحدائق”.
وأشارت عباس إلى أن دائرتها “أعدت جدولا زمنيا مخصصا لكل مرحلة من مراحل المشروع، من أجل ضمان الوصول إلى أفضل النتائج بالسرعة الممكنة من خلال تطبيق نظام الجودة العالمي بمواصفات فنية حديثة، إسهاما في رفع مستوى التعليم والنهوض بالواقع العمراني للمدارس في البلاد”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق