الاخبار

النزاهة النيابية تكشف تطورات جديدة عن “سرقة القرن”

شبكة انباء العراق ..

اكدت لجنة النزاهة النيابية، اليوم الأحد، أن ملف سرقة القرن يُتابع بشكل جدي ويومي من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني واللجنة، فيما كشفت عن استرجاع مبالغ من تلك الأموال المسروقة.
وقالت نائب رئيس اللجنة عالية نصيف ، إن “التحقيقا بشان صفقة القرن تسير بشكل جيد وهناك متابعة يومية من قبل رئيس الوزراء محمد شياع السوداني ولجنة النزاهة”، كاشفة عن “استرجاع مبالغ جيدة من أموال الضرائب وتم سحب يدعدد من المتهمين، فضلا عن صدور أوامر قبض جديدة “.
وأضافت نصيف، ان “لجنة النزاهة النيابية ناشدت رئيس الإقليم نيجيرفان البارزاني بالتعاون مع اللجنة التحقيقية من خلال تسليم احد المتهمين المتواجد في الإقليم وهو حسين كاوة الذي بعهدته (600) مليار دينار”.
وأوضحت، ان “المتورطين بجريمة سرقة القرن ينقسمون الى قسمين: الأول عليه مستندات وادلة والقسم الاخر هو بمثابة المدبرين ومن هؤلاء وزراء سابقين في حكومة الكاظمي”.
وكان النائب عن تحالف الفتح علي تركي دعا في تصريح سابق، النزاهة النيابية بتشديد الرقابة على دائرة التحقيقيات في هيئة النزاهة , مبينا ان فرض الرقابة الحقيقية والمشددة على دائرة تحقيقات النزاهة ستمنع تمرير صفقة فساد كسرقة القرن.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق