الاخبار

الهنداوي: لا يمكن التصويت دون البطاقة البايومترية

شبكة انباء العراق

أكد مستشار رئيس الوزراء لشؤون الانتخابات عبد الحسين الهنداوي، اليوم الثلاثاء، أن مفوضية الانتخابات يجري دراسة عملية لتنظيم اللجنة الأمنية لتلاشي التغرات التي حدثت في الانتخابات السابقة .

وفي تصريحات له قال الهنداوي إن ” لجنة أمنية مكونة من قادة عسكريين ومن وزارة الداخلية، مشكلة منذ الانتخابات الماضية تحاول المفوضية اعادة النظر وتطور اللجنة بشكل عملي للمرحلة المقبلة.

وأشار الهنداوي، الى أن مفوضية الانتخابات تقوم بدراسة عملية لتنظيم عمل اللجنة بشكل ملائم وجديد خاصة بعد أن أكد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أهمية سد الثغرات الأمنية، التي ظهرت في الانتخابات السابقة.

وأضاف الهنداوي ان، على البرلمان انجاز قانون الانتخابات بشكل سريع خاصة أن خيارات الحكومة هي نفس الخيارات التي يقررها البرلمان .

وأوضح أن مفوضية الانتخابات بدأت بعملية التسجيل البايومتري، مؤكدا على أن سجل الناخبين ،وقانون الانتخابات هما النقطتين الاساسيتين ليتسنى للمفوضية العمل بشكل انسيابي واجراء انتخابات نزيهة في الموعد المحدد .

وتحدث الهنداوي عن امكانية تجاوز العراقيل التي تواجه عمل مفوضية الانتخابات، ليكون الأمر الاهم هو تعبئة الناخبين، والتوعية للقيام بتحديث سجلهم وبياناتهم الانتخابية، مشددا على ضرورة حصول المواطن على البطاقة البايومترية الانتخابية .

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق