الاخبار

الأمين العام لمجلس الوزراء يوجه بتكثيف الجهد الرسمي لتوفير الخدمات إلى النهروان

شبكة أنباء العراق …

وجه الأمين العام لمجلس الوزراء، د. حميد نعيم الغزي الدوائر البلدية في وزارة الإعمار والإسكان والأشغال والبلديات العامة، ومحافظة بغداد، بالتنسيق مع قائم مقامية قضاء المدائن، بتقديم جهود استثنائية لإطلاق حملة لتوفير الخدمات الأساسية العاجلة بدءًا من اليوم السبت المقبل.

جاء ذلك أثناء ترؤسه اجتماعا طارئا عُقد بمبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بحضور الجهات ذات العلاقة من وزارتي الإعمار والإسكان، والصحة، وشعبة النتائج في الأمانة العامة لمجلس الوزراء، بالإضافة إلى محافظة بغداد والوحدة الإدارية التي تتبع إليها، لتحسين الواقع الخدمي ومعالجة أزمة المياه فيها، وبناءًا على مناشدات الأهالي وسكان النهروان.

وخلص الاجتماع إلى جملة من التوصيات، أهمها قيام وزارة الإعمار والإسكان والأشغال البلديات العامة، بإنجاز مشروع الماء خلال مدة أقصاها 20/ 7/2022، فضلاً عن إنجاز مشروع الخط الطارئ للماء الذي تنفذه محافظة بغداد خلال مدة أقصاها 10/7/2022، على أن تتولى قائم مقامية النهروان التنسيق مع الجهات الأمنية لإزالة التجاوزات الحاصلة على خطوط الماء الواصلة لناحية النهروان.

كما تقرر قيام وزارة الصحة بتسريع إجراءاتها الخاصة بإنجاز مستشفى سعة (200) سرير والعمل على إدراجها لتوفير التخصيصات المالية اللازمة لذلك، إلى جانب قيام محافظة بغداد بمفاتحة الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن استثناء آليات دوائرها من قرار وزارة النفط المعني برفع أسعار الوقود والمحروقات، وقيامها أيضًا بالتنسيق مع وزارة التخطيط بشأن إكمال إجراءات إقرار منطقة النهروان كناحية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق