الاخبار

وزارة الثقافة تستقبل عدداً من الفنانين التشكيلين وتؤكد دعمها للابداع والعطاء الانساني

شبكة أنباء العراق …

استقبل وزير الثقافة والسياحة والاثار، نوفل ابو رغبف، اليوم الثلاثاء، نخبةً من الفنانين التشكيلين البارزين ممن لهم بصمة شاخصة في الساحة التشكيلة على مدى عقود.

وذكر المكتب الاعلامي للوزارة في بيان ، أن “وزير الثقافة استقبل نخبةً من الفنانين التشكيلين البارزين ممن لهم بصمة شاخصة في الساحة التشكيلة على مدى عقود، مثمناً أدوارهم وعطاءاتهم المميزة وتواصلهم مع مؤسسات الوزارة المعنية عبر المهرجانات والانشطة الثقافية والابداعية النوعية وحرصهم على تأكيد هوية الفن الرصين المؤثر ، وقد ضمَّ الوفد كلاً من الرسامة المبدعة عشتار جميل حمودي وهي تمثل امتداداً معنوياً وابداعياً متصلاً للراحل الكبير جميل حمودي الذي ترك بصمةً مهمة في الساحتين العراقية والعربية، وكذلك الفنان المميز والتدريسي الرصين الاستاذ فاضل عباس والمترجمة والآثارية الدؤوبة جمان السامرائي والكاتبة والناشطة المتميزة ليلى مراد سرحان”.

واضاف البيان، أن “وزير الثقافة أكد على الاهتمام المضاعف بالفن الرصين على الصعد كافة، منوهاً بما يمتلكه العراق من تاريخ ثقافي وإرثٍ فني عريقين يجدر الحفاظ عليهما والتذكير بأهميتها على الدوام وأن المهمة الملقاة على عاتق المبدعين في جميع الاتجاهات هي مهمة تضامنية وتكاملية”.

وبين أن “الفنانون التشكيليون قدموا الشكر والامتنان لوزارة الثقافة ولشخص د.ابورغيف للتواصل والحفاوة والأستقبال المميز والدعم المعنوي للفنانين وتأصيل المشاريع النوعية والرؤى المنفتحة على الثقافة بانساقها المختلفة والعمل الجاد لتذليل المعوقات التي تواجه الفن والفنانين.”.

وتابع البيان، أن “الفنانون الحاضرون اهدوا عدداً من اصداراتهم ولوحاتهم الى د.نوفل ابورغيف تثميناً لدوره وعرفاناً بمواقفه المساندة للحركة الفنية الرصينة والعطاء الانساني الثقافي في مختلف الميادين”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق