الاخبار

إعادة الانتخابات ستشكل صدمة لدى البعض.. الخزعلي: غالبية الأطراف الفائزة لا تمتلك الثقة

شبكة أنباء العراق ..

أكد الأمين العام لحركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي، اليوم الثلاثاء، ان إعادة الانتخابات ستشكل صدمة لدى البعض، فيما أشار الى ان غالبية الأطراف الفائزة بالانتخابات لا تمتلك الثقة.

وقال الخزعلي في خطبة صلاة عيد الفطر ان “المواطنين يتأملون الخير من القوى السياسية بالاتفاق والتفاهم رغم الظروف الصعبة”، مؤكداً انه “إذا بقي كل فريق من الاطراف السياسية متمسكاً برأيه فهذا يعني انه لا حل للأزمة”.

وأضاف الخزعلي أن “اي حلول لا تتضمن معالجة الدستور منها تعديل نظام الحكم فهو حل ترقيعي وجزئي، فالدستور الذي كتب في ظرف وزمن معينين صار عاجزا عن حل مشاكل البلد”.

وأشار الى ان “الإطار التنسيقي قدم ومستعد أن يستمر في تقديم المزيد لتشكيل الحكومة، وسيرسل خلال أيام العيد مبادرته إلى كل القوى السياسية”، مبيناً انه “إذا كان الطرف السياسي الآخر يمتلك مبادرة تضمن حق الاغلبية فليقدمها وسنتعامل معها بكل احترام”.

وبين الخزعلي ان “غالبية الاطراف الفائزة بالانتخابات لا تمتلك الثقة بل متأكدة أنها لم تحصل على النتائج التي حصلتها ولو اعيدت الانتخابات ستحصل صدمة لبعض الاطراف السياسية”.

ولفت الى ان “الخطر العسكري والجفاف المحدقان بالعراق يتطلب من الأطراف التنازل من اجل الشعب، كما ان هناك تقدم عسكري تركي بري وجوي في عمق الاراضي العراقية قابله بيانات ضعيفة من بعض الأطراف”، مؤكداً ان “التمادي التركي في عمق الاراضي العراقية يتطلب من القوى السياسية الاتفاق”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق