الاخبار

الاولى من نوعها مفوضية الانتخابات في واسط تقيم ورشة عمل اعلامية لتعزيز الانتخابات الديمقراطية

فيفيان علي حمادي – واسط

تحت شعار [مدينتي تنتخب] اقامت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات والمتمثلة بمكتب انتخابات محافظة واسط ورشة عمل للإعلاميين في المحافظة حول آلية العمل والتعاون المشترك في تغطية فعاليات المفوضية في انتخابات مجالس المحافظات في عام 2013.

وقال مدير المكتب الاعلامي لفرع مفوضية الانتخابات في واسط( حامد الكبجي) لشبكة انباء العراق، ان” الورشة استمرت ثلاثة ايام بمشاركة عدد من وسائل الاعلام المختلفة ووكلاء الكيانات السياسية والمراقبين في المحافظة لبيان آلية العمل وتكثيف الجهود لتغطية فعاليات العملية الانتخابية وبالصورة الديمقراطية بعيدا عن الانحياز والتحزب “.

واضاف الكبجي” ان الورشة الوحيدة من نوعها في المحافظة اتت لتدريب الشرائح المشمولة بهذا الشأن لبيان دورهم الريادي والفعال في تغطية العملية الانتخابية بكل حيادية ومهنية ومصداقية وقد تضمنت الجانب النظري والعملي الى جانب النقاشات والحوارات المتبادلة بين المحاضرين والحضور حول الية تطوير وتأهيل الطاقات البشرية والقادرة على مسايرة العمل الانتخابي بالشكل المطلوب .

وبين ” ان لكل يوم مجموعة مختلفة من المشاركين لكي تكون ورشة هرمية وتم تسليط الضوء عملية العد والفرز في التصويت الخاص و كما القي الضوء على استمارة الشكاوى الموجودة في محطة الاقتراع والجرائم الانتخابية والعقوبات المتخذة .

واشار ” تم تزويد الاعلاميين المعتمدين لدى المفوضية بهويات تعريفية للسماح لهم بالتغطية الخاصة بانتخابات المحافظة”.

واكد” ستكون هناك عشر دورات تثقيفية لعموم المواطنين الهدف منها توعية وتثقيف المواطن واظهار الوجه الحضاري للعملية الانتخابية وعدم العزوف عن الانتخابات وفي نهاية محاور الورشة توزيع شهادة مشاركة على المشاركين . والجدير بالذكر وان عدد المرشحين 428 مرشحا موزعين على 11 كيانا سياسيا مضافا اليها 4 ( الكوتا)للكرد الفيلين ومن المقرر ان تقام انتخابات مجالس المحافظات في شهر نيسان المقبل عام 2013 .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق