الاخبار

نصيف : قانون الخدمة الاتحادي سيخفض رواتب الاساتذة الجامعيين الى النصف

شبكة أنباء العراق …

رأت النائبة عن ائتلاف دولة القانون عالية نصيف، امس الجمعة، توحيد سلم الرواتب مهم لتقليل الفجوة بين الموظفين مؤكدة على ان قانون الخدمة الاتحادي سيخفض رواتب الاساتذة الجامعيين الى النصف”.

وقالت نصيف إن :” قانون الخدمة الاتحادي سيخفض رواتب الاساتذة الجامعيين الى النصف”، لافتة الى أن ” معظم موظفي الوزارات يعترضون على تقليل رواتبهم مع ان توحيد سلم الرواتب مهم لتقليل الفجوة بين الموظفين”.

واضافت أن “الجميع شهد هذا العام موازنة صفقات انتخابية إذ ان موازنة 2021 رسمت ملامح التحالفات الانتخابية مع ان فيها غبن لمحافظات الوسط والجنوب”، موضحة أن” المادة 11 الخاصة بالاقليم مررت بتنازل سياسي بالرغم من ان الاقليم لم يسلم اي ايرادات اتحادية منذ 2014 وباعتراف وزير المالية واننا قدمنا طعوناً بعدة مواد في موازنة 2021″.

وتابعت نصيف خلال حديثها عن المرحلة الانتخابية المقبلة وما تتخللها من صراعات قائلة أن “دولة القانون فقدت الكثير من مناصبها في الدرجات الخاصة وان تحالف سائرون اختار وزراء مستقلين لكنهم محسوبون عليه”.

ونوهت على أن ” بعض الوزراء يعالجون ملفاتهم الوزارية قبل الاستجواب”،مشيرة الى ان ” هنالك وزراء “ميعرفون شمخليلهم بالموازنة” من تخصيصات”.

وبالحديث عن الانتخابات المقبلة صرحت النائبة قائلة أن “استبعد تسمية رئيس الوزراء القادم بقرار عراقي فقط وان دولة القانون ستحصل على 35 مقعداً نيابياً”.

وختمت ان “عزوف الناخبين يعطي فرصة نجاح اكبر للاحزاب التقليدية وان التفجيرات الاخيرة في بغداد ومناطق اخرى سياسية وليست امنية فقط”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق