الاخبار

الحكيم : ندعو الى الأمن الصحفي من خلال دعم العمل الصحفي تشريعيا و سياسيا وتبيان ان الصحفي لا يمثل خصومة امام القوى السياسية .

شبكة أنباء العراق

حضرنا مساء اليوم الاربعاء المصادف 18/11/2020 ندوة نقابة الصحفيين العراقيين في مقر النقابة بحضور السيد النقيب مؤيد اللامي وعددا من السيدات و السادة الصحفيين ورؤساء المؤسسات الاعلامية في العراق ..
بينا في معرض حديثنا عن الواقع السياسي وردنا على مداخلات الصحفيين أهمية التركيز والموازنة ما بين الإيجابيات والسلبيات وشددنا على ضرورة المراجعة والتدقيق واطلاع الرأي العام .
-اكدنا أن الصحافة مرآة المجتمع وأن المرآة لا تكذب اهلها ولابد للصحافة ان تسلط الضوء على الايجابيات وتشيع روح التفاؤل والامل بعيدا عن حسابات الاثارة ومسايرة الرأي العام.
-بينا ايضا ان من مهام الصحفيين ترسيخ الهوية الوطنية الجامعة التي تجمع العراقيين على المشتركات وتحويلها الى ثقافة تترسخ لدى الناس .
-جددنا رؤيتنا بضرورة ايجاد معادلة النجاح القادرة على تطمين الشارع واستعادة الثقة وبينا انها تتمثل بالتحالف العابر للمكونات وبطريقة طولية وفق مشروع لا ضمن اشخاص .
-قلنا ايضا ان تشكيل التحالف العابر سيشكل التحالف الآخر تراتبيا وقبل الانتخابات وسيخلق فريقا منسجما على أساس مقبولية الجمهور وسيقدم الأقوياء مع العمل لتقديم قصة نجاح و إيفاء بالبرنامج الإنتخابي.
-جددنا دعمنا لإجراء الإنتخابات المبكرة في موعدها المحدد وبينا ان القانون اليوم متاح امام كل الجهات المعنية ومنها المفوضية وشددنا على الأمن الإنتخابي مع التأكيد ان المتطلبات لا يمكن ان تكون عائقا امام اجراء الممارسة الانتخابية.

-عن العلاقة بين بغداد واربيل جددنا رؤيتنا لمعادلة الحقوق والواجبات و أشرنا الى تشبث كل جهة بمطالبها سيحول العراق الى كانتونات متشظية.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق