المقالات

لابد ان تقول شعوب الارض كلمتها

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

ستنتهي الحرب على غزة عما قريب. لابد أن تنتهي إن عاجلاً أو آجلاً. فكل بداية لها نهاية. .
فمن الناحية المنطقية والتحليلية: إما أن تكون دولة التمدد السرطاني مرغمة على التوقف. أو تعلن الانسحاب والتراجع من تلقاء نفسها. أو تكون مضطرة لتقديم بعض الأعذار الواهية. تقول فيها انها انجزت مهمتها على الوجه الأكمل ثم عادت إلى قواعدها، ولكن مهما كانت الاسباب والذرائع فإن صورتها ستكون في الحضيض أمام شعوب الأرض. ولن ينسى الناس ما كانت ترتكبه من مجازر وانتهاكات، ولن يغفر لها أحد. وسوف يروي الناس الحكايات لأطفالهم عن دولة خبيثة تدعى (إسرائيل) كانت تتفنن بقتل الأطفال، وتتفنن في نبش المقابر وسرقة الجثث، وتتفنن بسلخ جلود الموتى، وبيع أعضاءهم. دولة قائمة على القتل والترهيب والتعذيب والتمدد والاستحواذ على ممتلكات الغير. دولة تستمد افكارها من المعتقدات المتحجرة التي اكل عليها الدهر وشرب. . وسوف يصحو الصهاينة بعد فوات الأوان ليجدوا انفسهم منبوذين مبعثرين في ارض الشتات. لا يحترمهم احد، ولا يثق فيهم أحد. وسوف لن يكون بمقدورهم إيذاء نملة، بعد ان كانوا يمتلكون القوة المفرطة لنسف القارات بمن فيها. .
لقد انقلب عليهم المجتمع الدولي، وسوف تعصف بهم رياح العزلة. حينئذ ينصب اهتمامهم على النجاة بأنفسهم من الأزمات التي أقحمهم فيها المهزوم نتنياهو. وهو الآن يطلب من المقاومة تسليم أسلحتهم. امر غريب ان يشترط المهزوم على المنتصر ويطلب منه التنازل عن انتصاراته. وكأنه لا يعلم بحجم الخسائر في صفوف جيشه، ولا يعلم بتعداد القتلى والجرحى والهاربين، ولا يقرأ الصحف العبرية التي وصفته بالأحمق والكاذب والفاشل. .
اغلب الظن انه لم يقرأ برقية رئيس اركان الجيش السابق (غادي أزنكوت) التي اكد فيها: (انه من الغباء الاعتماد على غارات خاطفة لتحرير الرهائن من قبضة المقاومة، ولابد من الاستجابة لنداءات العقل، وخوض جولة عادلة من المفاوضات لإحلال السلم، وضمان عودة الاسرى والمخطوفين). .
قال لهم نتنياهو: ان المخطوفين سيعودون في غضون بضعة أيام. لكنهم وبعد مرور اكثر من 100 يوم لم يعودوا. ومات الكثير منهم بفعل القصف الاسرائيلي، اما الذين عادوا فكانت عودتهم بصفقة. واقتصرت غارات نتنياهو على قصف المدنيين، وقتل الأطفال وتشريد المرضى. اما الاحياء في غزة فليس لديهم ما يأكلونه بسبب الحصار المصري المفروض عليهم بتوجيه من نتنياهو نفسه. اما قتلى المستوطنات في الغلاف فقد شهد طيران الجيش بانه قتلهم بالخطأ. فهل هذا هو الطريق الصحيح لاحلال السلام. ام ان إسرائيل ماضية في سفك دماء الأبرياء بلا رحمة. .
سوف يستفيق العالم كله من غفوته ليكتشف ان إسرائيل دولة ارهابية متورطة بارتكاب جرائم الحرب والإبادة الجماعية. ولات حين مندم. .

د. كمال فتاح حيدر

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق