الاخبار

التخطيط تشرع بتنفيذ مشاريع خدمية في 4 محافظات

شبكة انباء العراق

أعلنت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، توقيع عقود عدد من المشاريع الخدمية في (٤) محافظات، وذلك ضمن خطة الصندوق الاجتماعي للتنمية.

واوضح المتحدث الرسمي بإسم الوزارة عبد الزهرة الهنداوي، في بيان ان “الصندوق الاجتماعي للتنمية وقع حزمة من العقود الجديدة لعدد من المشاريع الخدمية ضمن خطته للعام الحالي 2023 في محافظات ( نينوى ، الديوانية ، صلاح الدين ، وبابل)” .

واضاف ان “المشاريع الخدمية لمحافظة الديوانية بلغت (5) مشاريع وتضمنت إنشاء مجمعات ماء سعة 100م3/ ساعة مع الخطوط الناقلة لقريتي ( البومرجان ، عبادي عبدان). إضافة إلى إنشاء وحدة ماء مجمعة سعة 50م3 / ساعة في قرية البونايل ، وكذلك إنشاء وتأهيل شبكة كهرباء في العطاء والمزاريج في المحافظة”.

مشيرا الى ان “المشاريع في محافظة نينوى بلغت (3) مشاريع تضمنت إنشاء مدارس سعة (6) صفوف في قريتي ( ثري الكراح ، العاشق مع إنشاء مركز صحي في قرية شاقولي”.

وأوضح أن “المشاريع لمحافظة صلاح الدين بلغت (3) مشاريع تضمنت إنشاء طرق ريفية في قرى كوكس ، اربيضة (صديرة ) ، قرة ناز ، اما مشاريع محافظة بابل بلغت مشروعين أثنين تضمنت إنشاء مدارس سعة (6) صفوف في قريتي ( عبيد الردام ، كوام ابو درباش)”.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق