الاخبار

الربيعي ينتقد قيام وزارة الداخلية استقطاع مبلغ ٩٠ ألف من منتسبي شرطة الطاقة مقابل عقد مع شركة أهلية لتجهيز الطعام لمدة (١٥)سنة

شبكة انباء العراق ..

انتقد عضو لجنة النزاهة النيابية، المهندس أحمد طه الربيعي، إصرار وزارة الداخلية بالتعاقد أحد الشركات (خلاصة الابداع) لتجهيز الطعام لشرطة الطاقة وبمدة زمنية تصل الى (١٥) سنة والذي تحوم حوله شبهات مالية وادارية.
وقال الربيعي في بيان صحفي ” تصلنا مناشدات كثيرة من منتسبي شرطة الطاقة، والتي تبين خطورة عقد الوزارة مع شركة اهلية لتجهيز المنتسبين بالطعام ولمدة طويلة، فيما كيّف المنتسبون أوضاعهم بالشكل الذي يسمح لهم الافادة من تخصيصات الاطعام”.
واضاف ” أطلب من دولة رئيس الوزراء للتدخل الشخصي والفوري لالغاء العقد بالإضافة الى وزير الداخلية ومدير شرطة الطاقة ،
لأسباب منها : تكبيل وزارة الداخلية بعقد لمدة طويلة من دون مبرر، اضافةً الى ان العقد يستنفد مبالغ كبيرة من تخصيصات الوزارة”،
و نوّه الربيعي الى ان وظيفة شرطة الطاقة هي حماية وحراسة للمنشآت النفطية وليست قتالية، في حين نشاهد المساعي لتحويلها الى تشكيل يكون عنوانه قتالي (قيادة تتضمن ألوية) وبواقع دوام ٧ أيام مقابل ٧ أيام استراحة، وشكّك الربيعي في مجمل هذه التغييرات واحتمالية ارتباطها بعقد الطعام .

وأشار الربيعي الى انه سيتم متابعة الموضوع في لجنة النزاهة النيابية وهيئة النزاهة الاتحادية للتحقق من بنود العقد وشروطه وصحة التعاقد لتجنب الهدر في المال العام والذي قد يحدث جراء هذا التعاقد الذي تحوم حوله شبهات مالية وادارية وقانونية.

المكتب الإعلامي للنائب
أحمد طه الربيعي
عضو لجنة النزاهة النيابية
١٦ آذار ٢٠٢٣

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق