الاخبار

بحضور مؤيد اللامي ..انطلاق اجتماعات اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب في دبي

شبكة انباء العراق ..

انطلقت في مدينة دبي اليوم اجتماعات اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب، بحضور رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، و محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين مساعد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب، و عبد الوهاب الزغيلات رئيس لجنة الحريات وبمشاركة ممثلين عن نقابات وهيئات وجمعيات من 18 دولة عربية، والعديد من الزملاء أعضاء اللجنة الدائمة للحريات في الاتحاد.

والقى رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي كلمة اشاد فيها بالجهد الكبير المبذول من قبل جمعية الصحفيين الإماراتية لإنجاح هذا الحدث المميز الذي تستضيفه دبي لأول مرة ووجه جزيل شكره لدولة الإمارات على الدعم الكبير للصحافة والصحفيين مؤكدا أهمية حرية الصحافة والصحفيين وضرورة دعمها وتعزيزها في جميع أنحاء الوطن العربي.

وقال اللامي إن دعم الحريات الصحفية له أشكال عدة معنوية ومادية .مشيدا بتقرير حالة الحريات الصحفية الذي يمثل واقع الحريات في الوطن العربي لما يتضمنه من أرقام وتفصيلات هامة ويؤكد ضرورة الإيمان بحرية الصحفيين في وطننا العربي.

من جانبه رحب محمد الحمادي رئيس جمعية الصحفيين الإماراتية بالضيوف العرب مشيدا بالجهود التي يبذلها اتحاد الصحفيين العرب لتعزيز حرية الصحافة وواقعها بشكل عام في المنطقة العربية ودورها البارز في تنظيم هذا الحدث التاريخي.

وأعرب عن سعادته بأن يكون هذا الحفل هو الفعالية الأولى التي تستضيفها الجمعية منذ انضمامها لاتحاد الصحفيين العرب مؤكدا أنه تم إعداد هذا التقرير بمنتهى الشفافية.

الى ذلك أعرب عبد الوهاب الزغيلات رئيس لجنة الحريات في الاتحاد العام للصحفيين العرب عن سعادته الكبيرة بوجوده في دبي واجتماعه مع الزملاء الصحفيين من الوطن العربي لمناقشة واقع الحريات الصحفية.

وشدد على أنه لا بد من الاهتمام بموضوع التشريعات والقوانين الناظمة للحريات الصحفية في العالم العربي وعلى النقابات اتخاذ مواقف واضحة فيما يتعلق بالقوانين والتشريعات الناظمة للحريات الصحفية.

يذكر أن تقرير حالة الحريات الصحفية في العالم العربي 2022-2023 استند إلى بيانات ومعلومات شاملة وأرقام حول حالة حرية الصحافة في العالم العربي وتميز الحفل أيضا بفرصة للحوار والنقاش بين الحاضرين حول سبل دعم وتعزيز حرية الصحافة في الوطن العربي وكان جدلا خلاقا.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق