الاخبار

وزير الصحة يحدد أولويات 2023: المشاريع المتلكئة والأدوية السرطانية ومكافحة الفساد

شبكة انباء العراق ..

تعهد وزير الصحة صالح الحسناوي، اليوم الخميس، بإكمال افتتاح المشاريع المتلكئة وتوفير الادوية السرطانية ومكافحة الفساد، فيما أشار إلى أن 2023 سيكون عام التطوير والإصلاح.

وذكرت وزارة الصحة في بيان ، أن “وزير الصحة صالح الحسناوي ترأس اجتماعًا موسعًا لمناقشة السياسة الدوائية في مقر الوزارة بحضور مدير عام الشركة العامة لتسويق الادوية والمستلزمات الطبية الدكتور الصيدلاني احمد سامي عبد الستار وعدد من العاملين”.

وأكد الحسناوي، أن “العام الحالي ٢٠٢٣ هو عام تطوير وإصلاح لعمل الشركة وبالأخص ان القطاع الصحي هو من أولويات البرنامج الحكومي”.

وشدد على “أهمية تسريع الإجراءات وتفعيل المتابعة الحثيثة لتوفير الادوية ووضع سقوفا زمنية بما يضمن تحقيق أولويات البرنامج الحكومي، إضافة الى تعمير وتأهيل المستشفيات وإكمال افتتاح المشاريع المتلكئة وتوفير الادوية السرطانية والنادرة والعامة والأجهزة الحديثة المختلفة واعتماد مبدأ الشفافية واولوية النزاهة ومكافحة الفساد وإعادة النظر بآلية عمل اللجان الاستيرادية وتفعيل عملها والتعامل مع الشركات المصنعة للأدوية كافة من القطاعين الخاص والحكومي ودعم الصناعة الوطنية واعتماد المنتج الدوائي ذو المواصفات الفنية المعتمدة”.

وأضاف، أن “هذا الاجتماع مع منتسبي الشركة سيستمر بشكل دوري وشهريا ليتم متابعة المستجدات، حاثا إياهم “على تطوير العمل واستقبال أي مقترحات تسهم برفع مستوى الأداء مع الالتزام بقوانين العمل وبذل جهود أكبر”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق