الاخبار

الأمطار تغرق شوارع بغداد وتتسبب بإعفاء عدد من المسؤولين

شبكة انباء العراق ..

شهدت العاصمة العراقية بغداد ومحافظات أخرى في وسط العراق، اليوم السبت، أمطارا كثيفة ما تسبب بظهور برك من المياه في أغلب الشوارع وغرق بعض المناطق نتيجة تهالك شبكات الصرف الصحي الرئيسة في المدينة.

وأظهرت مقاطع فيديو، بحيرات من المياه في شوارع بغداد ما تسبب أيضا في تعطل بعض السيارات في الشوارع، وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تتساقط فيها الأمطار في بغداد ومناطق وسط البلاد هذا العام إيذانا ببدء موسم الشتاء.
من جانبه، أكد أمين بغداد عمار موسى كاظم، في بيان صادر عن أمانة العاصمة العراقية، اتخاذ إجراءات عقابية، وإعفاء عدد من المسؤولين المقصرين، فيما وجه الدوائر البلدية في المدينة باستنفار جهدها الآلي والبشري لتصريف مياه الأمطار التي هطلت فجر اليوم السبت بكثافة 31 مليمترا.
وذكر البيان أن “كاظم وجه باستنفار الجهد البلدي وتشغيل محطات الصرف الصحي بطاقتها القصوى للإسراع بسحب وتصريف مياه الأمطار”، مشيرا إلى أن “هناك بعض المناطق شهدت تجمع لمياه الأمطار بسبب الشدة المطرية التي بلغت نسبتها 31 ملم خلال ساعتين، وهي نسبة تفوق طاقة شبكة التصريف للعاصمة التي تبلغ 22 ملم وهناك جهود مستمرة لسحب المياه وتصفيرها خلال ساعات معدودة”.
وتابع البيان أن “هناك بعض المشاكل التي واجهت جهود وخطة التصريف تمثلت بانقطاع التيار الكهربائي عن بعض محطات المجاري المهمة وتعطيل عملها بطاقتها الكاملة”.
وهدد أمين بغداد، وفقا للبيان، بـ “اتخاذ إجراءات عقابية شديدة بحق المقصرين وإعفاء عدد من المسؤولين في أمانة بغداد في حال عدم الاستجابة لسحب وتصريف المياه خلال وقت قياسي عن جميع مناطق وأحياء العاصمة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق