الاخبار

القضاء يحجز على عقارات في بغداد وأسهم مالية للمتهم بـ”سرقة القرن”

شبكة أنباء العراق ..

كشف مجلس القضاء الأعلى، اليوم الخميس، عن إجراءات جديدة لاستكمال التحقيقات في القضية الخاصة بالاستيلاء على الامانات الضريبية، مشيراً إلى وضع حجز احتياطي على ما يقارب (55) عقارا في بغداد، وحجز أسهم مالية عائدة للمتهم وعائلته تتجاوز قيمتها 300 مليار دينار.

وذكر بيان للمجلس ، أن “المحكمة اتخذت اجراءات اضافية بحق عدد اخر من المتهمين من الهيئة العامة للضرائب”، مبينا أن “التحقيقات مستمرة لتحديد مقصريات جهات اخرى قد ساهمت في تسهيل الاستيلاء على الامانات الضريبية”.

وأضاف أنه “رغم تشعب التحقيقات في القضية الا أن المحكمة ركزت على أهمية حصر المبالغ المالية التي تم الاستيلاء عليها تمهيدا لاستردادها”، مشيرا، الى أنه “تم تشكيل لجنة مختصة لحصر المبالغ المالية والعقارات الموجودة داخل البلد وخارجه”.

ولفت إلى أنه “تم وضع الحجز الاحتياطي على ما يقارب (55) عقارا في بغداد، وجاري التحري عن بقية العقارات في المحافظات الاخرى”.

واشار الى انه “وضع الحجز على اسهم مالية عائدة للمتهم وعائلته تقدر قيمتها بـ (167.650.000.000) دينار عراقي، فضلا عن ارصدة نقدية بقيمة (108.000.000.000 ) دينار عراقي، اضافة إلى اسهم تقدر قيمتها بـ ( 100.000.000.000) دينار عراقي، في احد المولات التجارية في بغداد”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق