الاخبار

النزاهة تكشف تفاصيل عملية اعتقال مدير الأمن الوطني في ميسان

شبكة أنباء العراق …

كشفت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تفاصيل عملية اعتقال مـديـر الأمـن الـوطني في ميسان، مؤكدة تورطه بمساومة ذوي أحد المتهمين بالدعاوى التحقيقية المودعـة لـدى المديرية.

واوضحت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان، انها “تلقت عبر مصادرها السرية معلومات تفيد بإقدام مـديـر الأمـن الـوطني في ميسان بمساومة ذوي أحد المتهمين بالدعاوى التحقيقيَّة المودعـة لـدى المديريَّة”، لافتةً إلى ان “تلك المصادر أكدت طلـب المشكو منه مبلغا مـن المـال لقاء تسليمهم إحـدى السيارات نوع (بيـك اب فـور ويل)، تم ضـبـطـها مـن قبـل المديرية”.

واكد الدائرة في البيان، “تشكيل فريق عمل من مكتب التحقيق التابع لها في محافظة ميسان فور تلقي المعلومات، للتحري والتقصي عن تلك المعلومات، بينما استحصلت الموافقات الأصوليَّة بالتواصل والتنسيق مع قاضي التحقيق المُختصِّ؛ بغية ضبطه، إذ تمَّ نصب كمينٍ محكمٍ للإيقاع بالمتهم، إذ تمَّ الاتفاق بينه وبين المخبر على تسليم مبلغ الرشوة البالغ (٧.٥٠٠) آلاف دولارٍ، حيث تم ضبطه بالجرم المشهود متلبساً بتسلُّم مبلغ الرشوة”.

واشارت دائرة تحقيقات النزاهة، الى “تنظيم محضر ضبطٍ أصوليٍّ بالعمليَّة، وعرضه رفقة المُتَّهم والمُبرزات المـضبوطة، على السيّـد قاضي التحقـيق المُختصِّ؛ الذي قرَّر توقيفه وفـق إحكـام المـادة (٣٠٧) من قانون العقوبات”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق