الاخبار

محافظ واسط : ”بتنسيق عالي شرعنا بتنفيذ خطة تفويج الزائرين الايرانين من منفذ زرباطية صوب كربلاء المقدسة

شبكة أنباء العراق ــ رحيم الزاير ..

اعلن محافظ واسط د. محمد جميل المياحي ان المحافظة وبالتعاون مع إدارة منفذ زرباطية الحدودي قد شرعت يوم الاحد بالاشراف المباشر على تنفيذ خطة دخول الزائرين الإيرانيين لتادية زيارة اربعنية الامام الحسين عليه السلام عبر المنفذ وبشقيها الخدمي والأمني .

وذكر المياحي وعلى هامش جولته التفقدية لمنفذ زرباطية ان” الخطة تجري بالتنسيق العالي بين الجانب العراقي والإيراني قد تضمنت الجانب الخدمي الذي يخص تنظيم الدخول عبر المنفذ وتقديم الخدمات الصحية وغيرها ،فيما يخص الجانب الأمني المتضمن تامين الحمايات للقوافل وتسهيل أمور انسيابية المرور ووصولهم للمراقد المقدسة.

وكشف المياحي عن تواصل الجهد الاستثنائي للدوائر الخدمية والأمنية والساندة بعمل على مدار 24 ساعة من خلال استنفار الطاقات البشرية واللوجستية لتقديم الخدمات التي تبدا النقطة الأولى داخل المنفذ وحتى اخر نقطة في واسط باتجاه كربلاء المقدسة

وأشار المحافظ الى انه قد تم الاشراف على ادخال اكثر من 100 الف زائر ايراني عبر منفذ زرباطية خلال الايام القليلة الماضية ضمن وجبة التفويج الأولى للزائرين المتوجهين صوب الاضرحة الشريفة .

ومن جانبه المياحي توقع توافد اعداد مضاعفة للزائرين الايرانيين خلال الايام المقبلة وبشكل تدريجي خاصة مع اقترب موعد الزيارة ،داعيا الى ضرورة تظافر جميع الجهود والمتابعة المستمرة لحركة توافد الزائرين بالتنسيق مع غرفة العمليات

فيما ثمن دور اصحاب المواكب لتواجدهم على قارعة الطرق واسهامهم بتقديم الخدمات الجليلة للزائرين قل نظيرها في عموم دول العالم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق