الاخبار

التربية تُعلن ضوابط تنقل طلبة الصفوف المنتهية

شبكة انباء العراق …

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، ضوابط تنقل طلبة الصفوف المنتهية “الثالث المتوسط والسادس الاعدادي” للنصف الثاني من العام الدراسي 2022 – 2023.

وذكرت الوزارة في بيان إن “الطالب داخل المديرية في حال نجاحه أو الاكمال بدرس او درسين في امتحانات نصف السنة استناداً الى واقع الحال الصادر عن مدرسته”، مبينةً أنه “يمكن نقل الطالب داخل المديرية او بين المديريات العامة عند ثبوت إنتقال السكن من خلال كتاب رسمي صادر من المجلس البلدي له و لأفراد عائلته بغض النظر عن النجاح او الاكمال في امتحانات نصف السنة”.

واشارت الوزارة انه “لا يجوز نقل الطلبة من المدارس الصباحية الى المدارس المسائية”.

وأوضحت أنه “يتوقف النقل بعد تاريخ 31 /3 /2023 مهمـا كانت الاسباب وذلك لأمور تتعلق في بيانات الدفتر الالكتروني في مراكز الفحص”، فضلاً عن تزويد المراكز بموافقات النقل لتعديل بيانات الطلبة. وتتحمل المديريات العامة مسؤولية مخالفة التعليمات وتبعاتها”.

ولفتت “فيما يخص طلبة الصف السادس الاعدادي (حصراً): تكون موافقة المديرية العامة للتقويم والامتحانات شرطاً للنقل ويتم توحيد الطلبات في المديريات العامة وترسل لهم اسبوعياً من خلال معتمدي المديريات حصراً مرفقاً معها البيانات المطلوبة آنفة الذكر”، مشيرة الى أنه “لا يجوز ارسال المواطنين الى المديرية العامة للتقويم والامتحانات مباشرة”.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق