الاخبار

هيأة المنافذ الحدودية: تنفذ واجب نوعي بالتنسيق مع وكالة الاستخبارات / مديرية مكافحة الجريمة المنظمة في محافظة البصرة.

شبكة أنباء العراق …

تستمر عمليات الضبط النوعية التي تنفذها هيأة المنافذ الحدودية من خلال ممارسة دورها الرقابي التدقيقي لكافة السلع والبضائع الواردة للبلد.

حيث قدمت هيأة المنافذ الحدودية تقرير فيه معلومات مفصلة عن استغلال كتب الاعفاء لمادة الخشب لغير الغرض الذي اخذت الموافقات الحكوميه لأجله وبعد موافقة السيد قاضي تحقيق الجريمة المنظمة في محافظة البصرة تم ضبط 9 شاحنات محملة (بمادة الخشب الخام بمختلف الانواع)خارج حدود محافظة البصرة في سيطرة مدخل محافظة ذي قار وهذا خلاف ما جاء بكتاب الاعفاء الذي نص على ان البضاعه مستوردة لصالح معمل كائن في محافظة البصره وهذا يعد تهريب وهدر بالمال العام.

تم توقيع محضر مشترك بين المنافذ والجريمة المنظمة والسيطرة المذكورة وتم اصطحاب الشاحنات الى مديرية الجريمة في البصرة لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة بحق كل من له صلة بعملية التهريب وستكون هنالك اجراءات رادعة لكل من تسول له نفسه العبث بأموال الدوله واستغلال كتب الاعفاء والموافقات الحكوميه بشكل خارج الضوابط ومخالف للقانون.

وستبقى هيأة المنافذ الحدودية على اهبة الاستعداد من اجل مكافحة كافة عمليات التهريب بالتنسيق والتعاون والتكامل مع الجهات الامنيه في المحافظات والدوائر العامله في المنافذ الحدودية.

21 آب 2022

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق