المقالات

دراسة مفصلة عن حيثيات المتغيرات الحدودية

بقلم : كاظم فنجان الحمامي …

بسم الله الرحمن الرحيم
سوف أقوم بإعداد دراسة مفصلة عن حيثيات المتغيرات الحدودية والملاحية الطارئة على مسطحاتنا المائية في خور عبد الله، مستعيناً بالوثائق والمخاطبات الرسمية، والخرائط المعتمدة لدى كل من مديرية المساحة العسكرية، ومكتب العلاقات الدولية في وزارة الخارجية، وقيادة قوات حرس المنطقة الرابعة، وقيادة القوة البحرية، وسوف أقوم بإعادة نشرها هنا تباعاً بعد نشرها في المواقع الرسمية، وبعد توزيعها على الجهات الوطنية المختصة. وسيكون نشرها على شكل حلقات مجزئة ومعززة بالخرائط، وسيكون النقاش حولها مفتوحا للجميع شريطة الالتزام بالتوجهات الوطنية الصادقة، وشريطة ان يكون الحوار مبنيا على القرائن والحجج والأدلة المقنعة، والدعوة موجهة لكل الخبراء المعنيين بهذا الأمر، بصرف النظر عن المؤسسات التي يعملون فيها الآن، أو التي كانوا يعملون فيها قبل احالتهم الى التقاعد. .
فالهدف الحقيقي وراء هذه الدراسات المتسلسلة هو الحفاظ على حقوقنا السيادية، وقطع الطريق على المتخرصين والمتطفلين والمتكسبين وأصحاب المآرب النفعية الضيقة، آخذين بعين الاعتبار أهمية تكوين صورة واضحة ودقيقة عن الخطوات السابقة واللاحقة في هذا المضمار. . .
ولا يفوتنا في الختام أن نقدم شكرنا وتقديرنا إلى الخبراء الذي شاركوا في المفاوضات الحدودية وابلوا بلاءً حسنا في الذود عن حقوق العراق في الأعوام الماضية. .
وعلى الله فليتوكل المتوكلون. . .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق