الاخبار

التربية تعلن اجراء تقييم لواقع المدارس الابتدائية

شبكة أنباء العراق …

أعلنت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن اجراء تقييم للواقع التربوي بالمدارس الابتدائية بحسب نسب النجاح المتحققة لمرحلة السادس الابتدائي.
وقال مدير عام تربية بغداد الكرخ الثانية عضو هيئة الرأي في الوزارة قيس الكلابي في بيان إنه “حالياً يتم تقييم الواقع التربوي في المدارس الابتدائية بحسب نسب نجاح التلاميذ فيها خلال امتحانات الدور الأول، وسيتم بموجبها توجيه كتب شكر وتقدير لتلك التي حققت نسب نجاح تجاوزت الـ 80 بالمئة، إضافة إلى المعلمين ممن نسبة نجاح تلاميذهم أكثر من 90 بالمئة”.
وأضاف الكلابي، أنه “سيتم تشكيل لجان من الأشراف التربوي بالمديريات للوقوف على أسباب نسب النجاح المتدنية للمدارس الحضرية والريفية التي حققت نسب نجاح أقل من 50 بالمئة بهدف معالجتها بامتحانات الدور الثاني، كما ستحيل إلى التحقيق المدارس التي نسب نجاحها النهائية تقل عن 50 بالمئة بعد إعلان نتائج امتحانات الدور الثاني”.
وتابع، أنه “سيتم إشراك المعلمين ممن حققوا نسباً متدنية في اختصاصاتهم ضمن دورات تطويرية عاجلة خلال العطلة الصيفية، والتي نوه بأنها ستتم بالتنسيق مع المديرية العامة للإعداد والتدريب والتطوير التربوي التابعة للوزارة”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق