الاخبار

وزير الصحة يستقبل مدير عام دائرة صحة ميسان ويوجه بدعم كافة أحتياجات الدائرة من الادوية والمستلزمات الطبية

شبكة أنباء العراق …

أستقبل السيد وزير الصحة الدكتور هاني العقابي اليوم الاحد الموافق 12 حزيران في مقر الوزارة مدير عام دائرة صحة ميسان الدكتور علي العلاق وبحضور مدير عام دائرة الامور الفنية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة اهم احتياجات دائرة صحة ميسان ومتابعة المشاريع الصحية وانجازها في المحافظة التي ستكون اضافة مهمة الى تقديم الخدمات الصحية .

وعبر من جانبه مدير عام دائرة صحة ميسان عن شكره وامتنانه للسيد الوزير على الدعم المتكامل لدائرة صحة ميسان وعموم دوائر الصحة في بغداد والمحافظات .

ومن جانب اخر …

استقبل السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي ممثل منظمة الصحة العالمية في العراق الدكتور احمد زويتن وفريق من خبراء المنظمة من مكتب مصر والمكتب الرئيسي في جنيف وعدد من السادة المسؤولين في وزارة الصحة اليوم الاحد 12 حزيران في مقر الوزارة.
وتم خلال الاجتماع بحث تعزيز آفاق التعاون المشترك بين الجانبين وخاصة في مجال التحصين والوقاية من شلل الاطفال ودمج لقاح الشلل مع باقي برامج التحصين.
كما ناقش السيد الوزير حملة الترصد الوبائي لشلل الاطفال في البيئة العراقية والتي بدأت قبل شهرين من قبل فرق وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وأخذت العينات وكانت النتائج سلبية.


ومن جانبه اكد وفد المنظمة على دعم منظمة الصحة العالمية لوزارة الصحة , والعمل المشترك معها بما يسهم في الحفاظ على خلو العراق من شلل الاطفال من خلال تكثيف الوعي الصحي للمجتمع والملاكات الطبية والصحية , مؤكدا على اهمية تلقيح الاطفال لوقايتهم وتحصينهم ضد الاصابة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق