الاخبار

المنافذ الحدودية تعتمد سياسة جديدة لمكافحة تهريب المخدرات

شبكة أنباء العراق …

أعلنت الهيئة العامة للمنافذ الحدودية، اليوم الأربعاء، عن اتباع سياسة جديدة لمنع إدخال المواد المخدرة تركز على إبعاد العناصر الفاسدة وتدوير الموظفين واعتماد الحوكمة الالكترونية في الإجراءات الرقابية.
وقال المتحدث الرسمي باسم الهيئة علاء الدين القيسي في بيان ، إن “الهيئة شددت إجراءاتها الأمنية والاستخبارية لمنع إدخال المخدرات بأنواعها إلى البلاد.
وأضاف أن “هناك جهدا استخباريا يعمل على مدار الساعة لمكافحة هذه الآفة وآثارها السلبية على المجتمع، إذ تم خلال المدة القليلة الماضية ضبط بعض الكميات ومصادرتها وإحالة المهربين المتورطين بالمتجارة بها إلى القضاء”، مشيرا الى “وجود سلسلة متصلة من السيطرات الأمنية مزودة بأجهزة السونار الخاصة بالكشف عن المخدرات والـ K9 لضبط الشحنات التي تحتوي على هذه المواد بشتى أنواعها”.
وأوضح القيسي، أن “الهيئة اعتمدت سياسة خاصة لمنع تهريب المخدرات، حيث رفعنا مقترح للحكومة لمنح الهيئة صلاحية إبعاد العناصر الفاسدة المشخصة من قبل الهيئة، فضلاً عن إجراء التدوير الوظيفي وعدم السماح للموظف بالبقاء في مكان واحد لمدة تزيد عن عام واحد لتجنب العلاقات المشبوهة، إلى جانب اعتماد الحوكمة الإلكترونية في الإجراءات الرقابية بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك وشرطة الجمارك”

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق