الاخبار

وزير الصحة يلتقي محافظ كربلاء المقدسة خلال زيارته لافتتاح عدد من المشاريع الصحية في المحافظة

شبكة أنباء العراق …

التقى السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي يرافقه وفد وزاري محافظ كربلاء المقدسة المهندس نصيف الخطابي في مبنى المحافظة وبحضور مدير عام دائرة التفتيش الدكتور عباس الحميري والمهندس الدكتور حسام علوان مدير عام المشاريع الهندسية ومدير عام صحة المحافظة الدكتور صباح نور الموسوي وعدد من السادة المسؤولين المعنيين امس الاربعاء 18 آيار 2022.

وبحث السيد الوزير خلال اللقاء الواقع الصحي والمشاريع المنجزة واهميتها لمحافظة كربلاء المقدسة لما لها من خصوصية وتوافد اعداد مليونية لزيارتها وان الهدف تعزيز وتطوير الخدمات ومتابعة مشاريع مستشفى الاطفال ٣٠٠ سرير , والتوسعة في مستشفى الاطفال ومتابعة مشروع القرض الصيني ١٠٠ سرير في طويريج , واكد السيد الوزير على الاسراع بالإنجاز , كما تم مناقشة بناء مستوصفات والتطرق لاهمية قانون الضمان الصحي الذي يدعم تقديم الخدمات الطبية والعلاجية الكفؤة لكافة المواطنين من ابناء المحافظة .

واشار السيد الوزير الى المشاريع المهمة في كربلاء كمركز علاج الاورام السرطانية والمراكز المتخصصة التي يتم فيها علاج المواطنين من ابناء المحافظة والمحافظات الاخرى.

ومن جانبه اشاد السيد محافظ كربلاء المقدسة بجهود السيد الوزير في متابعته للمؤسسات والمشاريع الصحية في المحافظة والجيش الابيض لوزارة الصحة في تقديمهم الخدمات الطبية والصحية للمرضى وفي ظل مواجهة جائحة كورونا

ومن جانب آخر ..

زار السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي والسيد محافظ كربلاء المُقدسَة ، المهندس نصيف الخطابي ووفد وزاري كبير ومدير عام دائرة الصحة الدكتور صباح الموسوي مُستشفى الإمام الحسن المُجتبى (عليه السلام) التعليمي في كربلاء المقدسة.
وإطلع العقابي ، في جولة تفقدية بين أروقة واقسام المُستشفى على سير العمل وطبيعة الخدمات المُقدمة للمُواطنين مع دعوتهم إلى بذل المزيد من الجهد والعطاء الإنساني لتقديم أفضل الخدمات للمُراجعين .
وأكد السيد الوزيرعلى هامش الزيارة ، إن دخول هذا الصرح الطبي للخدمة يمثل إنجازاً بارزاً تضافرت الجهود على إنجازه بأجهزة حديثة ومتطورة وملاكات طبية وصحية كفوءة ليقدم خدماته الطبية والعلاجية النوعية إلى أبناء المحافظة وزائريها.
والتقى السيد وزير الصحة بالملاكات الطبية والصحية العاملة في المستشفى , مشيدا بهم وداعيا الى بذل المزيد من الجهود لتقديم الخدمات الكفؤة للمرضى , مؤكدا حرص الوزارة على توفير كافة متطلبات العمل من الادوية والمستلزمات الطبية.

ومن جانب آخر ..

إفتتح السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي وبحضور مُحافظ كربلاء المُقدسَة وعدد من السادة المسؤولين في وزارة الصحة توسعة مُستشفى كربلاء التعليمي للأطفال بسعة 240 سريراً.

وأكد العقابي خلال حفل الإفتتاح بحضور مُدير عام صحة المُحافظة الدكتور صباح الموسوي ، ان الوزارة مُستمرة بالتوسع بالخدمات الصحية وتسعى جاهدة للنهوض والإرتقاء بالواقع الصحي لضمان تقديم الخدمات اللازمة لجميع أطياف المُجتمع العراقي ، مُؤكداً أهمية المشروع وما يُقدَمه من خدماتٍ مُتخصصةٍ بطب الأطفال للمدينةِ المُقدسة والمُحافظاتِ المُجاورة لها.

وتجَول السيد وزير الصحة في أروقة وأقسام وردهات المُستشفى ، وإستمع الى شرح مُوجز من قبل مُدير المسُتشفى الدكتور أحمد توفيق الجشعمي عن مراحل الإنجاز وفترته الزمنية ، مُشيدا والوفد المرافق له بالجهود الخيَرة المُشتركة التي سعت لإنجاز المشروع ، وما يُشكله من إضافة ونقلة نوعية للخدمات الصحية المُقدمة لمُواطني المدينة المُقدسَة وزوارها

كما واشاد العقابي بالتضحيات التي يُقدَمها الأبطال في الجيش الأبيض سواءاَ في تَصديهم لجائحةِ فيروس كُورونا ودرء مخاطرها عن أبناء شعبنا ، أو في مُواجهتهم الحالية لمرض الحمى النزفية ، بموازاة تقديمهم أفضل الخدمات للمواطنين على مدار العام .

ومن جانبه قال السيد محافظ كربلاء نصيف جاسم الخطابي ان القطاع الصحي يُعد من أولويات إهتمام الحكومة المحلية ونعمل بالتعاون مع وزارة الصحة على تطوير الخدمات الصحية وديمومتها لمُواطني المُحافظة وزائريها.

ومن جانب آخر ..

إفتتح السيد وزير الصحة الدكتور هاني موسى العقابي خلال زيارته لمحافظة كربلاء المُقدسَة وبحضور مُحافظها المهندس نصيف الخطابي وعدد من السادة المدراء العامين في وزارة الصحة مركز الحسن ( عليه السلام) للغدد الصم والسكري بعد تأهيله من قبل العتبة الحسينية المُقدسَة.
وأجرى العقابي والسيد المحافظ برفقة مدير عام دائرة صحة المُحافظة الدكتور صباح الموسوي جولة في أقسام المركز وإستمع إلى إيجاز عن تأهيله وتطويره وطبيعة الخدمات المُقدَمة للمُراجعين , مُشيدا بالدعم المُقدم من قبل العتبة الحسينية بكافة أنواعه للقطاع الصحي ، وكذلك إسنادها لجهود وزارة الصحة سواء من خلال تأهيل بعض المؤسسات الصحية والطبية أو من خلال بناء المراكز والمستشفيات الطبية المُتخصصة.
يذكر ان المركز يحتوي على إستشارية للرجال والنساء والاطفال، وكذلك إستشارية تغذية ، وعيون ، وأسنان ، بالإضافة الى صالة للعمليات ، وصيدلية ، ومختبر ، وقسم خاص بالأشعة والسونار والدوبلر ومجهز باحدث الاجهزة الطبية وذلك لتقديم خدمات كفؤة للمواطنين.

وعقب افتتاحهِ عدد من المشاريع الصحية بمحافظة كربلاء المقدسة ..

تفقد السيد وزير الصحة الدكتور هاني العقابي والوفد الوزاري المرافق له يرافقه مدير عام صحة كربلاء المقدسة الدكتور صباح الموسوي عقب زيارته وافتتاحه عدد من المشاريع الصحية بالمحافظة مؤسسة وارث الدولية للأورام التابعة للامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة حيث تم استقبال السيد الوزير والوفد الموافق له من قبل مسؤول هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي وادارة المركز
واطلع السيد الوزير عن كثب على واقع الخدمات وجهود المركز لعلاج المرضى من عموم المحافظات مجانا وتقديم افضل الخدمات الصحية لهم واجرى جولة ميدانية في المركز للاطلاع على الاجهزة الطبية الحديثه والمعجلات الخطية مثمنا جهود العتبة ودعمها المستمر للمرضى ولوزارة الصحة وجيشها الابيض خدمة لابناء بلدنا العزيز .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق