الاخبار

أسعار النفط تسجل ارتفاعاً وسط مخاوف ضعف الإمدادات

شبكة أنباء العراق …

سجلت أسعار النفط، اليوم الجمعة، ارتفاعاً خلال تعاملات اليوم وسط مخاوف بشأن ضعف الإمدادات بعد إبقاء “أوبك بلس” على سياسة الإنتاج ووضع الاتحاد الأوروبي خططًا لفرض حظر على إمدادات النفط الروسي.

وذكرت أن “أسعار النفط ارتفعت حيث وافقت الدول الأعضاء في تحالف “أوبك بلس” يوم الأمس على زيادة الإنتاج بنحو 432 ألف برميل يوميًا خلال يونيو المقبل. ما يتوافق مع اتفاق الإنتاج المبرم سابقًا. رغم الدعوات من قبل الدول المستهلكة لزيادة الإنتاج بوتيرة أكبر من المقررة للسيطرة على ارتفاع الأسعار”.

وأضافت أيضا أن “لجنة بمجلس الشيوخ الأمريكي أقرت مشروع قانون “لا لتكتلات إنتاج وتصدير النفط” المعروف اختصارًا باسم “نوبك”، والذي يتيح رفع دعاوى قضائية ضد منتجي النفط في تحالف “أوبك بلس”. بسبب ارتفاع الأسعار، وذلك في حال إقرار مشروع القانون من قبل الكونجرس.”

كما أشارت إلى “المفوضية الأوروبية تقدمت باقتراح يستهدف حظر إمدادات النفط الروسية، بما في ذلك الإلغاء التدريجي لواردات المنتجات المكررة الروسية بحلول نهاية عام 2022. وفرض حظر على جميع خدمات الشحن والتأمين لنقل النفط الروسي، لكن القرار لا يزال بحاجة إلى دعم الدول الأعضاء في الكتلة.”

ولفتت إلى أن “صعدت العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم يوليو بنحو 0.3%. عند 111.29 دولارا للبرميل. في تمام الساعة 08:59 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة.”

كما أشارت إلى أن “عقود خام “نايمكس” الأمريكي تسليم يونيو زادت 0.4% مسجلة 108.74 دولارا للبرميل .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق