الاخبار

أمانة مجلس الوزراء تعلن عدد المستفيدين من الحملة الوطنية لمواجهة كورونا

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الثلاثاء، استفادة مليون ومائت ألف شخص من الحملة الوطنية للمنظمات غير الحكومية لمواجهة آثار فيروس كورونا في اسبوعها الرابع.
وأطلقت دائرة المنظمات غير الحكومية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء تقريرها التراكمي الرابع لنتائج الحملة الوطنية للمنظمات غير الحكومية لمواجهة آثار فايروس كورونا والذي شهد زيادة في عدد المستفيدين من المعونات، حيث وصلت المساعدات الى( مليون ومائتي وواحد وثمانين ألف)،(1,281,000), مستفيدا في (18) محافظة، قدمتها (612) منظمة غير حكومية عراقية في (1415) قرية وحي وناحية في العراق عموما من خلال( 3435 ) حملة.
وسجل التقرير الرابع مشاركة ثلاثة فروع لمنظمات أجنبية، ويؤشر في هذا المجال ضعف مشاركة تلك المنظمات في هذه الحملات لحد الان.
إن المنظمات غير الحكومية المحلية العراقية أدت دورا بارزا في رعاية المحتاجين وتقديم المساعدات الاغاثية والتوعوية الجماهيرية وكشفت أزمة فايروس كورونا التي اجتاحت العالم الدور المهم لنشاط المنظمات غير الحكومية والفرق التطوعية التي عززت أنشطتها بالتعاون مع الحكومات المحلية للحد من إنتشار الوباء ومحاولة التخفيف من آثاره.
ومن الجدير بالذكر إن المنظمات والمتطوعين في العراق ساهموا بدعم جهود الحكومة العراقية من خلال مبادرة دائرة المنظمات غير الحكومية التي أطلقت بتأريخ 22/3/2020 (الحملة الوطنية للمنظمات غير الحكومية لمواجهة آثار فايروس كورونا).

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق