الاخبار

مداهمة بعد إطلاق نار في شارع فلسطين واعتقالات في المنصور والدولعي والأعظمية

شبكة أنباء العراق …

أعلنت مديرية مكافحة إجرام بغداد وعمليات بغداد لمحاربة الإرهاب، اليوم السبت، عن حصيلة ممارساتها الأمنية خلال الـ 24 ساعة الماضية.  

وذكر بيان لمديرية النجدة في بغداد، أن “مفارز المديرية نفذت واجبات ومهام امنية وخدمية خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية في عموم العاصمة بغداد”.  

وأضاف، أن الفعاليات تضمنت “اعتقال شخص وضبط بحوزته سلاح نوع مسدس قام بإطلاق النار في الهواء مما أدى لترويع المواطنين ضمن منطقة شارع فلسطين من قبل دوريات نجدة الكندي، وكذلك القبض على شخص بحوزته مادة مخدرة نوع كرستال وجهاز لتعاطي للمخدرات ضمن سريع محمد القاسم من قبل دوريات نجدة الاعظمية”.  

وأضاف البيان، أن قوة “اعتقلت شخصاً ينتحل صفة ضابط ضمن منطقة المنصور من قبل دوريات نجدة اليرموك، والقبض على شخص قام بابتزاز إلكتروني لفتاة عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي ضمن منطقة شارع فلسطين من قبل دوريات نجدة الكندي، بالإضافة إلى القبض على عدد من المتسولين والمخمورين، وضبط عدد من العجلات (عليها إشارة حجز) أو (مخالفة للتعليمات القانونية ومظللة وبدون لوحات تسجيل)”.  

فيما ذكرت مديرية مكافحة الإجرام في بيان، أن “الفعاليات الأمنية لفرق وتشكيلات عمليات بغداد لمحاربة الإرهاب، والجريمة المنظمة، وملاحقة الخارجين على القانون، مستمرة بتنفيذ واجبات البحث والتفتيش ضمن قواطع المسؤولية، إذ تمكنت قوة من اللواء (42) في فرقة المشاة الحادية عشرة وبناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبتنسيق استخباري مع قسم استخبارات قيادة عمليات بغداد، من إلقاء القبض على متهم (وفق المادة 4/1 إرهاب) في منطقة (الأعظمية)”.  

ولفت الى أن “قوة من اللواء الأول في الفرقة الأولى شرطة اتحادية ألقت القبض على متهم (وفق المادة 4/1 إرهاب) في منطقة الزنبرانية ناحي الرشيد جنوبي شرق بغداد”.  

وتابع، أن “قوة من اللواء (22) في فرقة المشاة السادسة فككت عبوة ناسفة عبارة عن (جلكانين) مملوءة بمادة الـ (C4) شديدة الانفجار، من مخلفات عصابات داعش، في منطقة البوعلوان شمالي بغداد”، مبينا أن “قواتنا الأمنية ألقت القبض على ثلاثة متهمين بالسرقة في مناطق: الدولعي، والحسينية، وسبع قصور، وفي سياق متصل تم إلقاء القبض على متهم بالقتل العمد في منطقة النهروان جنوبي شرق بغداد”.  

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق