الاخبار

نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب يشارك هيئة الإعلام والاتصالات ويحضر اتفاقها مع نظيرها المصري على تدريب الكوادر الإعلامية ومحاربة خطاب العنف والكراهية

شبكة انباء العراق …

عقدت هيئة الإعلام والاتصالات اجتماعاً تنسيقياً مع وفد المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري الذي وصل العراق صباح السبت برئاسة السيد كرم كامل جبر وبحضور نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب الاستاذ مؤيد اللامي.

ورحب رئيس هيئة الإعلام والاتصالات د. علي المؤيد بزيارة الوفد المصري الذي يتزامن مع ميلاد السيد المسيح ورأس السنة الميلادية، مشيداً بالتجربة المصرية في المجال الإعلامي وعمق العلاقات التاريخية بين الشعبين الشقيقين.

وأكد أن التعاون الثنائي يمكن أن يعود بالنفع على المؤسسات الإعلامية في كلا البلدين ويسهم في إيجاد خطاب إعلامي عربي يتميز بالاعتدال والوسطية بعيداً عن الكراهية والعنف والإرهاب.

وقدم رئيس هيئة الإعلام والاتصالات شرحاً عن عمل الهيئة والمهام التي تقع على عاتقها وفي مقدمتها ضمان بيئة آمنة للإعلاميين فضلاً عن إيجاد تشريعات قانونية تسهم في ممارسة المؤسسات الإعلامية عملها ونقل الآراء بشفافية وحياد.

لافتاً إلى أن التعاون بين هيئة الإعلام والاتصالات ونقابة الصحفيين العراقيين أسهم في إيجاد نوع من الحصانة لقطاع الإعلام وذلك من خلال القرارات التي أصدرها مجلس القضاء الأعلى حول آليات التعامل القانوني مع العاملين في المجال الإعلامي.

بدوره شكر السيد كرم كامل جبر رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري، حفاوة الاستقبال العراقي بعد لقائه كل من رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني، ورئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي.

وقدم شرحاً عن الاستراتيجية الإعلامية المصرية وآلية التعامل مع الخطاب العام والحد من الأخبار والمعلومات المضللة ومحاربة خطاب الكراهية والعنف والتحريض.

وتطرق إلى مشاريع تعاون عراقي مصري في مجالات النشر والترويج الإعلامي، وبرامج التدريب للصحفيين والعاملين في المؤسسات الإعلامية، فضلاً عن تقديم الدعم الإعلامي للأنشطة التجارية والاقتصادية المشتركة بين البلدين.

واقترح رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام المصري تشكيل لجنة خاصة تأخذ على عاتقها ملفات ترسيخ العلاقات بين شعوب البلدين، بالإضافة إلى لجنة مشتركة للعمل في الحالات الطارئة والاستثنائية بما يضمن إيجاد خطاب إعلامي متوازن.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق