الاخبار

رئيس الوزراء العراقي يوجه باستثناء عدة فئات من حظر التجوال

شبكة أنباء العراق …

 وجه رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي، العديد من الجهات المعنية باتخاذ جملة إجراءات في إطار خطة مواجهة جائحة فيروس كورونا في العراق.

وقالت الأمانة العامة لمجلس الوزراء العراقي، في بيان لها اليوم الثلاثاء، إن رئيس الوزراء وجه باستثناء الفلاحين والمزارعين وملاكات وزارتي (التجارة والزراعة) المعنية في المحافظات ذات العلاقة من حظر التجوال؛ لإنجاز حملة الحصاد والتسويق لمحصولي الحنطة والشعير.

ونصت التوجيهات، بحسب البيان، على تأكيد إيعاز وزارة الخارجية لسفارة العراق في الهند تهيئة قوائم بأسماء العراقيين الموجودين حاليا في الهند الراغبين بالعودة، مع أخذ تعهدات خطية بالالتزام بالحجر الإلزامي في الأماكن المخصصة لهم، وأخذ عناوين سكناهم في العراق والحالات المرضية المرافقة لهم وإرسالها للاستعداد لحجرهم بحسب محافظات سكنهم.

وتضمنت التوجيهات للمحافظين كافة التعاون مع دوائر الصحة والتنسيق مع الدوائر الأخرى؛ لتهيئة أماكن لحجر الوافدين من الهند، فضلا عن إقامة وزارة الصحة الدعاوى القانونية أصوليًا أمام المحاكم المختصة لمحاسبة كل من يحاول نشر مفاهيم خاطئة في كل ما يتعلق بمرض (كوفيد-19).

ووافق مجلس الوزراء العراقي، في 4 مايو/ أيار الجاري، على توصية اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية بفرض حظر التجوال الشامل في البلاد لمدة 10 أيام، اعتباراً من 12 مايو/ آيار وحتى 22 مايو/ آيار 2021، وذلك للحد من انتشار جائحة كورونا وتطبيق الإجراءات الوقائية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق