الاخبار

الإعمار والإسكان تعلن نسب إنجاز طريق الدورة – يوسفية السريع

شبكة أنباء العراق …

أعلنت وزارة الاعمار والاسكان والبلديات العامة، اليوم الاربعاء، عن تحقيقها مراحل متقدمة من تنفيذ مشروع انشاء طريق (دورة – يوسفية) وتقاطع جنوب بغداد الستراتيجي للمرور السريع ضمن مشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة.  

وذكر المركز الاعلامي للوزارة، في بيان ، أن “المشروع يُعد من اهم المشاريع الستراتيجية، كونه يربط طريق المرور السريع رقم (1) ببغداد، وهو ما يخفف الزخم المروري الحاصل على مدخل بغداد الجنوبي، ويؤمن مساراً جديداً لسير المركبات بمواصفات طرق المرور السريع”.  

وأضاف أن “طول الطريق يبلغ 14.5 كم وهو بممرين بعرض 15.5م للممر الواحد، مع جزرة وسطية بعرض 10م وطريقين خدميين بعرض 9م لكل جانب، كما يحتوي على جسرين فوقانيين و 6 جسور تحتانية، ويمر بمناطق الدورة، حي آسيا، كرارة، حي الشرطة، تقاطع جنوب بغداد”.  

وأوضح، أنه “تم فرش طبقات الاسفلت الاساسي لعدد من مقاطع الطريق وصب جسر المشاة، واستمرار اعمال فرش الطبقات الترابية والحصى الخابط لبعض مقاطع الطريق الرئيسي والخدمي، كما تم تحويل مجرى نهر اليوسفية بالكامل، فضلاً عن انجاز القناطر الانبوبية والصندوقية والخدمية بنسبة انجاز بلغت 90%، فيما بلغت نسبة انجاز الاعمال الكونكريتية للجسور التحتانية نحو 63%”. 

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق