الاخبار

الاعلاميات من كل مدن العراق يشاركن في ورشة تدريب المدربات لاعداد تقارير عن الجندر وحقوق الانسان

شبكة أنباء العراق ..

اختتم منتدى الاعلاميات العراقيات بدعم وتعاون من قبل مكتب حقوق الإنسان التابع لبعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي) ورشة تدريب المدربات على “النهج القائم على النوع الاجتماعي وحقوق الإنسان في إعداد التقارير” وعلى مدى اربعة ايام في اربيل بمشاركة [19] اعلامية ومدونة من مختلف مدن العراق .

تضمن التدريب مميزات ومهارات المدربة الناجحة و وسائل وادوات دعم التدريب بما يضمن انتاج صحفيات مدربات قادرات على التوعية والتثقيف بمجال الجندر وحقوق الانسان كما ركز التدريب العملي على مفاهيم تعميم مراعاة منظور النوع الاجتماعي وتطبيق نهجٍ قائم على حقوق الإنسان في إعداد التقارير، وزيادة السلامة داخل وخارج شبكات الإنترنت من بين جملة مواضيع.

ومن أيلول/ سبتمبر إلى تشرين الثاني/ نوفمبر، عقد مكتب حقوق الإنسان التابع ليونامي ومنتدى الإعلاميات العراقيات كذلك 18 جلسة تفاعلية عبر الإنترنت مع إعلاميات وشابات مؤثرات ومدونات من كل محافظة من محافظات العراق الثماني عشرة لفهم أفضل للاختلاف في شواغلهم المتعلقة بحقوق الإنسان واحتياجاتهم المحددة.

وتمت رعاية هذا المشروع من قبل مكتب المفوض السامي للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ضمن إطار مبادرة “حملة عالمية لحرية الإعلام والوصول إلى المعلومات وسلامة الصحفيين”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق