الاخبار

رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي يعقد اجتماعا مهما مع مدراء المنافذ الحدودية في محافظة البصرة.

شبكة أنباء العراق ..


ترأس الوائلي اجتماعا في منفذ مطار البصرة الدولي جمع فيه كافه مدراء المنافذ في محافظة البصره والمعاونين ومدراء الاقسام حيث اصدر توجيهات مهمه من اجل احكام السيطرة على الاجراءات المتخذة وكانت من اهم هذه التوجيهات الاتي:
1- الالتزام بالدور الرقابي الاشرافي استنادا لقانون الهياة والقرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن ومتابعة عمل الدوائر العاملة في المنفذ الحدودي وضمان سلامة كافة الاجراءات المتخذة وعدم السماح بمرور اي مخالفة بما يضمن منع اي هدر بالمال العام ومتابعة وضبط عمليات التهريب بكافة اشكالها.
2-عدم السماح بدخول اي شخص غير مخول قانونا بالتواجد او ممارسة العمل التجاري داخل المنفذ الحدودي واتخاذ الاجراءات القانونيه بحق المخالفين.
3- اجراء عمليات التدقيق والمطابقة بين المواقف والاحصائيات التي ترفعها الجهات العامله بما يضمن سير الاجراءات حسب القوانين والقرارات الصادرة.
4- متابعه ملف البضائع المعفاه والتاكيد على تطبيق قرار مجلس الوزراء 65 لسنه 2022 بكافة فقراتها وخاصة بعد ضبط العديد من المعامل والمصانع الوهميه التي استحصلت كتب اعفاء كمركي وضريبي واستخدمتها بشكل مخالف للقانون مع التأكيد على ضرورة التواصل والتنسيق والتكامل مع هيأة النزاهه / دائرة التحقيقات لمحاسبة المجرمين وحسب الاوليات المحاله اليهم من قبلنا في محافظة البصره.
5-شحذ همم العاملين في المنافذ لبذل جهود استثنائيه وسيكون هنالك تقييم لعمل كل منفذ حدودي وسيتم محاسبة المنافذ التي تفتقر لنشاطات نوعيه تخدم الصالح العام.
6- التأكيد على التدقيق الالكتروني ومنع عمليات التزوير والتلاعب في المحررات الرسمية وعدم التساهل او التراجع عن هذا التوجه في مكافحة الفساد من خلال تدقيق كافة الوثائق الكترونيا بواسطة المنصة الالكترونيه بالتنسيق مع كافة الدوائر المشاركة في هذه البرامج ورفع تقارير دورية عن سريان العمل التدقيقي الالكتروني.

وفي ختام الاجتماع تعاهد كافة المجتمعون على بذل اقصى الجهود واخلصها لخدمة البلد والارتقاء بمستوى العمل نحو الافضل وبما يتطابق مع رؤية الحكومة والمنهاج المحدد لضبط المنافذ الحدودية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق