الاخبار

نائب: النزاهة حسمت أكثر من 20 ملف خلال 4 اشهر

شبكة انباء العراق ..

أعلنت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة، امس الثلاثاء، عن مُخالفاتٍ بتسجيل عقاراتٍ في بلديَّة بعقوبة بأكثر من 1 مليار دينار وهدر مبلغ 111 مليون دينار، في أحد فروع المصرف الزراعيّ في مُحافظة ديالى.
وذكر بيان للهيئة، أن “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى، الذي انتقل إلى مُديريَّة بلديَّة بعقوبة، رصد كتباً وأوليَّاتٍ خاصَّة بتسجيل (3) عقاراتٍ مُتميّزةٍ في مركز المدينة تمَّ تسجيلها بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون وبدون محـاضر تخصيصٍ أصوليٍّ، فـضلاً عن تزوير كتب التسجــيل”.
وتابع أنَّ “قيمة العقارات التابعة للبلديَّة تجاوزت (1,000,000,000) مليار دينارٍ، حيث تمَّ الاستحواذ عليها بالتعاون مع مُدير بلديَّة بعقوبة السابق الموقوف حالياً في قضايا جزائيَّـةٍ حققت فيها الهيئة وإحالتها إلى القضاء”.
وأشار إلى أن “الفريق نفَّذ عمليَّتي ضبط مُنفصلتين في المصرف الزراعيّ التعاونيّ في مدينة المقداديَّة، تمَّ خلالهما ضبط (5) قروضٍ زراعيَّةٍ، حيث تمَّ منحها من قبل المصرف لشخصين بصورةٍ مُخالفةٍ للقانون باستخدام أوليَّاتٍ مُزوَّرةٍ”، منوهاً بأنَّ “ذلك أدَّى إلى هدر بالمال العام بلغ (111,000,000) مئة وأحد عشر مليون دينار”.
وفي عمليَّةٍ مُنفصلةٍ في مُديريَّة بلديَّة بعقوبة – شعبة الموارد البشــريَّـة، أكد البيان أنه “تمَّ ضــبط أصل كــتابٍ مُوجَّهٍ إلى مُديـريَّة التسجيـــل العقاري في ديالى صادرٍ من البلديَّة يتضمَّن تخصيص قطعة أرضٍ إلى أحد المُواطنين دون محضر تخصيصٍ أصوليٍّ”.

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق