الاخبار

العمل تطلب من الصحة تزويدها بتعليمات شمول ذوي الإعاقة السمعية

شبكة أنباء العراق ..

طالـبت هيئة رعاية ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، امس الأربعاء، وزارة الصحة بتفسير واضح لتعليمات شمول ذوي الإعاقة السمعية (فئة الصم) براتب المعين المتفرغ من الذين أعمارهم تبلغ العشر سنوات فما فوق.
وقال رئيس الهيئة احمد هادي بنيه في تصريح ، إن “على جميع المؤسسات الحكومية التنسيق المشترك مع هيئة ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة، بهدف تنفيذ الأسباب الموجبة لتنفيذ مواد قانون ذوي الإعاقة رقم 38 لسنة 2013 الذي ينص على رعايتهم وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع وتوفير أسباب الحياة الكريمة لهم”.
وأضاف بنيه، أن “الهيئة طالبت وزارة الصحة بتفسير واضح لمنع شمول ذوي الإعاقة السمعية (فئة الصم والبكم) براتب المعين المتفرغ من الذين تبلغ أعمارهم عشر سنوات فما فوق، واصدارها تعليمات جديدة لشمولهم براتب المعين المتفرغ”.
وأوضح، أن “قرار قطع رواتب هذه الفئة، جاء بناءتوصيات اللجان الطبية في وزارة الصحة التي تتولى عملية الفحص السنوي لهم، والتي بدورها تقدر نسبة العجز والاحتياج إلى معين متفرغ”، منوهاً بأن “الهيئة تعمل على إعادة النظر والغاء هذا القرار وإيجاد حلول مناسبة لهذه المسالة لإنصاف فئة الصم والبكم وحسم هذا الملف، كونهم مشمولين براتب المعين المتفرغ حسب قانون ذوي الاعاقة المادة الثانية الذي شرع واقر في مجلس النواب”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق