الاخبارالمقالات

دبلوماسية متارجحة منك التدين ولها التحرر


بقلم: سرى العبيدي _ سفيرة الجمال والطفولة والابداع العالمي ..
الجزء الثاني ✍️
الكثير تسائل عن تصرف سفير العراق وحرمه في الأردن بما لايليق بالدبلوماسية العراقية وكذلك نحن في شهر محرم والسفير من حزب الدعوة الإسلامية ٠وهو يمثل جهة عقائديةوالشي بالشي يذكر ٠٠٠
عندما قابلت السفير ومعي عضوة الاتحاد الأوربي
أيفا كايلي حول موضوع الفتاة (مريم )والجميع يعرف قصة مريم الشابة الذي احرق وجهها شاب مستهتر .
نفس السفير رفض مصافحتنا بحجة انه يستحرم المصافحة( هههه) يال السخرية من سفير جاء بصفقة من قبل سفيرة الفاتيكان وقبل يومين يغرد ويقول السفير : ان عقليتي متحررة !!؟؟؟

نعم واضح من خلال الصورة انها متحررة وبامتياز واننا نستغرب منك التدين ومنها التحرر فكان المفترض انك ( متدين) ولاتسمح لهكذا ظهور مخزي اولا ولانك دبلوماسي تمثل وجه العراق .

سيادة السفير انت تعرف جيدا أنك سفير بالوكالة
الأمر والناهي هي زوجتك ميسم الربيعي وقد اساءت بتصرفاتها هذه وشوهت صورة الدبلوماسية العراقية.

سفير يصطاد بسلاحه في لبنان واخر يقيم حفلات وثالث يدعو فنانين وسفير يضحك عليه مطرب ويأخذ سبعين الف دولار وهكذا دواليك
وسفير العراق في كندا لايجيد اللغة ويجمع حوله اقرباء من الدرجة الاولى مع عوائلهم يستمتعون بالمركز والحصانة وصرف الاموال والعيش في دول العالم ويتم تدوير هذه الوجوه من قبل الاحزاب وكان العراق خالي من مهنيين ودبلوماسيين .

والعجب العجاب شقيقة السيد باقر جبر صولاغ تتسلم منصب معاونة مدير عام دائرة البروتكول في وزارة الخارجية . فاين هي تطبيقات بروتوكولات الدبلوماسية الخارجية؟.
وعديل ابراهيم الجعفري والذي كان يبيع حلويات
يصبح المترف في وزراة الخارجية والقائمة تطول.

اقول كلمة للتاريخ لاتوجد دبلوماسية حقيقية في ظل احزاب لايهمها العراق ولا سمعة العراق ومركزه في بقية دول العالم فالغالبية هم لايمتون بصلة الى اختصاصهم وبعيدين عن المهنية انما هو تحاصص احزاب واقرباءهم وذويهم دون ان تكون هناك معايير لهذا الاختيار

واخيرا وليس اخرا :
لاعتب ولاعجب عل كل وزارات العراق٠٠هكذا أراد المحتل وهذا ما أرادته الأحزاب سلطة المنافع والاقارب والعشيرة ، فهي لم تستفاد حتى من خبرة الدول ولم تستفاد من نظام الطاغية والذي كان يمتلك وزراء لهم خبرة في الدبلوماسية العالمية.

مبروك عليكِ ميسم الربيعي انتِ مطمئنة مهما تغيرت الظروف والمواقع فمعكِ الجنسية الاماراتية وتعتقدين كانت لكِ حصانتين.

لايمكن اخفاء المستور ونحن في عالم رحب وواسع بكشف الاسرار فصفحة راغب علامة كشفت المستور على حسابه في الفيس ويجب ان يكون لوزارة الخارجية موقفا واضحا بعد هذه الضجة التي اثارها الشعب العراقي عبر المواقع لانه حريص على سمعة بلده.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق