الاخبار

الامن النيابية: لدينا اكثر من ملف نستطيع من خلاله الضغط على الجانب التركي

شبكة أنباء العراق …

رأى عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، أحمد الموسوي، اليوم السبت أن العراق لديه اكثر من ملف يستطيع من خلاله الضغط على الجانب التركي، مؤكدا ان البرلمان سيقول كلمته اليوم بهذا الخصوص.

وقال الموسوي ، أن “لجنة الامن والدفاع في اكثر من مرة وجهت رسالة الى القائد العام للقوات المسلحة وكذلك القادة الامنيين بضرورة اتخاذ الاجراءات اللازمة للحد من هذه الخروقات والمطالبة بخروج قوات الاحتلال التركي التي تتمركز شمال العراق والتي تقوم ببناء قواعد عسكرية وفي كل فترة تقوم بالاعتداء على المدنيين وتسبب الى سقوط ضحايا”.

واضاف “اليوم مجلس النواب سيستضيف بعض الوزراء وبعض القادة الامنيين للسماع ماهي اجراءات القوات الامنية و القائد العام للقوات المسلحة والدفاع، واتخاذ اجراءات ضد هذه الخروقات والاعتداءات التركية”، مبينا “نحن في دورنا في لجنة الامن والدفاع نطالب ان تكون هناك اجراءات حقيقية ورادعة للاعتداءات التركية لدينا اكثر من ملف نستطيع من خلاله الضغط على الجانب التركي”.

وتابع الموسوي أن “الملف الاقتصادي اهم هذه الملفات حيث هناك تبادل كبير للتجارة بين العراق وتركيا نستطيع من خلال هذا الملف الضغط على الجانب التركي، ولدينا الاجراءات الدبلوماسية من خلال وزارة الخارجية وتقديم شكوى لدى مجلس الامن وكذلك قطع السياحة مع تركيا والرحلات العلاجية”، مؤكدا أن “هناك الكثير من الملفات لو ارادت حكومتنا ان تتخذ هذه الاجراءات فاستطعنا ان نردع الجانب التركي”.

وبين انه “ستكون هناك رؤية بمدى تطبيق هذه الاجراءات ومدى استجابة الجانب التركي اما اذا لن تطبيقها من الجانب التركي وتمادي اكثر فستكون هناك اجراءات اخرى تصعيدية باعتبار اليوم العراق لديه جيش قوي وقوات امنية ومن الحشد الشعبي وهناك امكانيات قادرين على الاعتداءات التركية وعدم السماح لهم”.

وأكد عضو لجنة الامن النيابية أن “اليوم مجلس النواب سيقول كلمته، ولديه الشجاعة والقدرة باتخاذ قرار يلزم الجانب التركي ويلزم الحكومة باتخاذ اجراءاته وعدم التمادي في هذه الاعتداءات على سيادة البلد”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق