الاخباررياضة

لا جديد يذكر ولا قديم يعاد… عقدة البحرين تستمر والتأهل يتأجل الى الجولة الاخيرة

تقرير : الاستاذ خالد جاسم …

كرر منتخبنا الوطني لكرة القدم سيناريو التعادل في مباراته الثانية ضمن المجموعة الأولى لبطولة كأس العرب امام نظيره البحريني سلبيا في اللقاء الذي جمعهما على ارضية ستاد الثمامة المونديالي ظهر الجمعة، حيث لم يستثمر منتخبنا الوطني الفرص التي اتيحت له، ليعقد مشواره في البطولة ويؤجله تأهله الى الجولة الاخيرة امام قطر الثلاثاء المقبل.
وبفوز قطر على عمان حسم الأول تاهله الى الدور الثاني ليصبح رصيده 6 نقاط والمنتخب العمُاني نقطة واحدة مناصفة مع المنتخب البحريني فيما يقف بوصافة المجموعة منتخبنا الوطني برصيد نقطتين، ليصبح تأهل الأسود حاضرا في حالة فوزه على قطر بغض النظر عن نتيجة مباراة عمان والبحرين وفيما اذ تعادل منتخبنا الوطني فسيتأهل ايضا على حساب تعادل البحرين وعمان والأحتمال الثالث والأخير في حالى خسارتنا “لاسمح الله” وتعادل المنتخبين العماني والبحرين سيكون حاضرا فارق الأهداف لحسم التأهل.

تشكيلة العراق
فهد طالب، حسن رائد، ربين سولاقا، مناف يونس، شيركو كريم، امجد عطوان، احمد فرحان، سجاد جاسم، محمد قاسم، بشار رسن وعلاء عباس.
تشكيلة البحرين
سيد محمد، وليد الحيام،احمد بوغمار،احمد ميرزا، محمد مرهون، عبد الوهاب المالود، اسماعيل عبد اللطيف، جاسم الشيخ، عباس العصفور، مهدي الحميدان ورائد الحوطي.
الشوط الأول
منذ انطلاق الشوط الأول وعند الدقيقة الاولى اخطأ اللاعب امجد عطوان في ابعاد الكرة وكاد المنتخب البحريني ان يسجل الهدف الأول، حيث كانت البداية غير مقنعة لمنتخبنا الوطني وتمكن فيها المنتخب البحريني من الاستحواذ على الكرة واخطر مرمانا اكثر من مرة.
وعند الدقيقة الخامسة تعرض اللاعب البحريني احمد بوغمار للأصابة مما اضطر المدرب البحريني سوز الاجراء تبديل أضطراري واشراك سيد مهدي بديلا عنه.
ردت فعل منتخبنا الوطني بدأت فعليا عند الدقيقة 22، حيث كاد منتخبنا الوطني ان يصيب المرمى البحريني في كرتين الاولى عن طريق محمد قاسم في الدقيقة 22 والثانية لامجد عطوان في الدقيقة 23 ومن تسديدات قوية من خارجة منطقة الجزاء الذي عدها بيتروفيتش احد خياراته.
وبعد اربعة دقائق توغل من خلالها امجد عطوان داخل منطقة الجزاء قطعها المدافع سيد مهدي الى ركنية، واضاعت فرصة ثمينة اخرى لمنتخبنا الوطني في الدقيقة 32 عندما توغل احمد فرحان بكرة جميلة ومجهود فردي رائع انتهت باحضان الحارس، وفي المقابل رد المنتخب البحريني بهجمة خطيرة ابعدها حسن رائد الى ركنية، ليعلن حكم المباراة انتهاء الشوط الاول والذي اضاف فيه ثلاث دقائق.
الشوط الثاني
اجرى مدرب منتخبنا الوطني تغيرا منذ بداية الشوط الثاني باخراج اللاعب سجاد جاسم واشراك احمد فاضل بدلا عنه، حيث بدأ منتخبنا بداية قوية وتمكن من السيطرة على الدقائق الاولى من الشوط الثاني واستحوذ من خلالها على الملعب، حيث شهدت الدقيقة الثانية هجمة خطيرة جدا عن طريق اللاعب علاء عباس ابعدت بصعوية الى ركنية، لتشهد الدقيقة 56 انذار للاعب البحريني مهدي الحميدان بعد اعثاره المتعمد للاعب احمد فاضل، لينحصر اللعب بعد ذلك في وسط الميدان مع افضلية نسبية للأسود، الأمر الذي جعل سوزا يقوم بأجراء تبديلين هجوميين في الدقيقة 60 بأخراج اسماعيل عبد اللطيف وعبد الوهاب المالود ونزول مهدي عبد الجبار وكميل الأسود.
ومن جانبه اجرى بيتروفتيش تبديلين ايضا بأخراج علاء عباس وبشار رسن ونزول ايمن حسين وحسن عبد الكريم في الدقيقة 67 في محاولة منه لزيادة النشاط في منطقة الوسط والهجوم، لتستمر محاولات منتخبنا الوطني وان كانت خجولة نوعا ما امام المرمى.
وفي الدقيقة 73 استبدل اللاعب البحريني عباس العصفور واشراك علي مدن وكذلك خروج مهدي الحميدان ونزول احمد الرميحي، وقد اضاع اللاعب ايمن حسين كرة خطرة في الدقيقة 74 تم ابعادها الى ركنية، ليقوم بيتروفتيش باجراء اخر تبديل يبدو )اضطراري) بأخراج امجد عطوان ونزول مصطفى ناظم في الدقيقة 80، لتشهد الدقيقة 83 اخطر هجمة للمنتخب العراقي بعد عرضية جميلة من احمد فرحان لم تصل الى رأس ايمن حسين ليحولها سيد مهدي الى ضربة ركنية، وحصل اللاعب البحريني علي مدن على انذار في الدقيقة 86 بعد عرقلته الواضحة لحسن عبد الكريم ويستمر مسلسل الانذارات للمنتخب البحريني الذي كان واضحا عليه الجهد وضعف اللياقة البدنية ليحصل لاعبه سيد مهدي على انذار اصفر، ليعلن حكم المباراة على اضافة اربعة دقائق كوقت أضافي حصل فيها لاعبنا احمد فرحان على بطاقة صفراء في الدقيقة 92، ليعلن حكم المباراة انتهاء لقاء منتخبنا الوطني مع نظيره البحريني بالتعادل السلبي وتبقى احتمالات تأهل منتخبنا الوطني مؤجلة الى مواجهة البلد المنظم قطر في السادس من كانون الاول الجاري وبأنتظار ما ستسفر عنه ايضا نتائج منتخبي البحرين وعمان اللذان سيلعبان في اليوم ذاته، وتقام مباريات

المجموعة الاولى في وقتا واحد وهو الساعة العاشرة مساءا.

تصريحات بعد المباراة

عطوان يجب التركيز على مباراة قطر
اوضح قائد منتخبنا الوطني امجد عطوان ان مباراة البحرين شهدت اداء جيد للاعبينا عكس المباراة السابقة امام عمان ، مبينا ان عدم استغلال الفرصة التي اتيحت لهم جعلهم بخروج بنقطة التعادل عدها بالجيدة .
وطالب عطوان زملائه اللاعبين بالتركيز على مباراة قطر التي عدها بالمهمة والحاسمة بعيدة عن نتيجة لقاء البحرين وعمان ، مؤكدا ان الاعبين لم يخضعوا الى حالة استشفاء كاملة كون جدول المباريات مضغوط مما تسبب باصابة البعض منهم ، وعن اصابته قال انه يشعر بشد عضلي بسيط سيتم تشخيصه من الجهاز الطبي خلال الـ 24 ساعة المقبلة .

فرحان : يعتذر للجمهور
قدم لاعب المنتخب العراقي احمد فرحان اعتذاره للجماهير العراقية بعدم تحقيق الفوز على المنتخب البحريني واعدا اياهم بكسب النقاط الثلاثة في مباراة قطر المقبلة لضمان التاهل الى الدور المقبل.
واشار فرحان الى ان الحظ عاندهم بشكل كبير خلال المباراتين السابقتين امام عمان والبحرين ،موضحا ان الاسود كانوا الاقرب للفوز لكن لم يحسنوا التعامل مع الفرص التي سنحت لهم خلال مجريات اللقاء.

المؤتمر الصحفي
مواجهة حاسمة امام قطر
اكد مدرب منتخبنا الوطني بيتروفيتش خلال المؤتمر الصحفي عقل لقائنا امام البحرين بأننا كنا خائفين خلال ربع الساعة الاولى، حيث لعبنا امام منتخب قوي يقوده منذ عاميين مدربا قديرا، واضاف: برغم ان لديهم مشكلة في اللياقة البدنية وهذا الأمر كلمتموني عنه في اللقاء السابق وهذا ما حدث لنا ايضا، وبين مدرب منتخبنا الوطني : انه سعيد بالأداء ومسرور باداء اللاعب احمد فرحان وكانه يلعب المباراة رقم 100 مع المنتخب، مشيرا الى اننا كنا نطمح بالتسجيل ولم يحصل ذلك.
وختم : ان المنتخب يحتاج الى لاعب او لاعبين في تعزيز صفوفه، وفي اجابته ردا على سؤال احد الصحفيين اجاب قائلا: انا لست هنا لانتقاد لاعبيني، ممتدحا في الوقت ذاته اللاعب علاء عباس الذي لم يوفق في التسجيل وهناك مباراة حاسمة تنتظرنا امام قطر علينا ان نركز على الهجوم واللقاء سيكون حاسما بكل تأكيد.

قدمنا مباراة جيدة
قال محمد قاسم الذي اختير كأفضل لاعب في المباراة خلال المؤتمر الصحفي : اننا قدمنا مباراة جيدة لم يقصر اي من اللاعبين ولاحت فرص عديدة لم نستغلها بالشكل المطلوب، مضيفا: طموحنا كبيرا بالفوز على المنتخب القطري في اللقاء القادم، مشيرا في الوقت ذاته الى ان الفوز بجائزة افضل لاعب تعني الكثير بالنسبه له في بطولة مثل كأس العرب، منوها الى انه لم يحصل على هذه الجائزة الا بمساعدة زملائه اللاعبين.

قدمنا عشرون دقيقة مميزة
وصف مدرب المنتخب البحريني البرتغالي سوزا خلال المؤتمر الصحفي قائلا: قدمنا عشرون دقيقة مميزة واحرجنا المنتخب العراقي واضعنا فرص للتسجيل، برغم اننا كنا مركزين ومكافحين وقوة لاعبينا واضحة الأمر الذي جعل تفوقنا فيها على منافسنا الذي تقاسم معنا الشوط بعد عودته الى المباراة، مشيرا الى ان منتخبه يعاني نتيجة الصعوبات التي واجهها في مبارياته السابقة ويجب علينا برغم ذلك ان نستمر في العمل ونكتسب مباريات في مثل هذه البطولة ونبدي منتخب للمستقبل.
وختم سوزا حديثه قائلا: انني سعيد بتواجد ال23 لاعبا بالتشكيلة وسنعمل على تقديم اداء افضل في مباراتنا الأخيرة امام عمُان.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق