الاخبار

النزاهة تسقط متهمين اثنين يوهمون الناس بالتعيين مقابل مبالغ

شبكة أنباء العراق …

تمكَّنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الثلاثاء، من ضبط مُتَّهمينِ اثنين حاولا ابتزاز المواطنين مقابل استحصال مبالغ ماليَّة وإيهامهم بالتعيين في محافظتي الديوانيَّة والبصرة.  

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل العمليَّتين اللتين نفَّذتهما بموجب مُذكَّرتين قضائيَّتين، أفادت، في بيان ، بـ “تمكُّن فريق من مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة، من ضبط (مُبتزٍّ ) يدَّعي أنَّ لديه علاقةً بأحد ضُبَّاط الأجهزة الأمنيَّة ويقوم بابتزاز المُواطنين لقاء مبالغ ماليَّةٍ، مقابل وعودٍ كاذبةٍ بإتلاف دعوى”.  

وأشارت إلى “تمكُّن فريق عمل مديريَّة تحقيق البصرة من خلال كمينٍ مُحكَمٍ بضبط مُتَّهمٍ مُتلبساً بتسلُّم مبالغ ماليَّةٍ من أحد المواطنين مقابل وعودٍ كاذبةٍ بالتعيين، مُدَّعياً العمل في أحد الأجهزة الرقابيَّة”.  

وبحسب البيان فأنه “تمَّ تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين بنتائج العمليَّتين، وعرضهما على السيدين قاضيي التحقيق المُختصّين؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة، إذ قرَّر السيد قاضي التحقيق المُختصِّ توقيف المُتَّهم في العمليَّة الثانية على ذمَّـة التحقيق”.  

وتابع البيان أنَّ “رئيس الهيئة كان قد حضَّ على تصعيد وتيرة عمليَّات الضبط بالجرم المشهود، والولوج إلى العمل الميدانيّ من خلال الحضور الدائم داخل مُؤسَّسات الدولة، لا سيما الخدميَّة منها، واستشعار حاجات المُواطنين والتأكُّد من عدم تعرُّضهم للابتزاز والمُساومة، وعزل الفاسدين والمُتجاوزين على المال العام”.  

user

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق