الاخبار

الكاظمي: القانون هو سبيل إعلاء الولاء بين المؤسسات الأمنية

شبكة أنباء العراق …

قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، امس الخميس، إن القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء قيمة الولاء للوطن بين المؤسسات الأمنية.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع المجلس الوزاري للأمن الوطني، الذي يضم وزيري الدفاع والداخلية وكبار قادة الأجهزة الأمنية والاستخبارية، وفق بيان صادر عن مكتب الكاظمي.

وأوضح الكاظمي: “القانون هو السبيل الأوحد لإعلاء رمزية الدولة والولاء لها، رغم وجود تراكمات كبيرة وأخطاء عديدة تركت آثاراً اجتماعية ونفسية”.

وشدد على “أهمية العمل على ترسيخ عقيدة الولاء للوطن لدى منتسبي القوات الأمنية، ورفع روح الانضباط العالي أثناء أداء الواجبات”، حسب البيان.

وفي 27 مايو/ أيار الماضي، حاصرت فصائل شيعية ضمن “الحشد الشعبي”، مواقع عديدة في “المنطقة الخضراء” شديدة التحصين، بينها منزل الكاظمي، ومبنى الأمانة العامة لمجلس الوزراء، رفضا لاعتقال قيادي في الحشد.

وأجبر اقتحام المسلحين لـ”المنطقة الخضراء” السلطات على إطلاق سراح قائد عمليات “الحشد الشعبي” في الأنبار (غرب)، قاسم مصلح، الذي اعتُقل بتهمة الإرهاب.

و”الحشد الشعبي” مؤسسة تتبع القوات المسلحة العراقية، وترتبط مباشرة برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، غير أن مراقبين يعتبرون أن قادته تخضع لأوامر إيران وليس العراق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق