الاخبار

العراق يعلن انسحاب مئات القوات الامريكية: ما تبقى عناصر غير قتالية

شبكة أنباء العراق

 أعلن وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين اليوم الأربعاء توصل بغداد و واشنطن الى اتفاق على انسحاب 500 عنصر من القوات الامريكية من البلاد لينخفض عديد تلك القوات الى 2500.

وقال فؤاد حسين في مؤتمر صحفي عقده اليوم: إنه “بعد الإتصال المهم والتشاور بين رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي و وزير خارجية الولايات المتحدة مايك بومبيو تم الإتفاق على إعلان إنسحاب 500 عنصر آخر من القوات الامريكية لينخفض العدد الكلي من تلك القوات المتواجدة في العراق الى 2500 عنصر”.

واضاف انه “دخلنا المرحلة الرابعة والنهائية الى انسحاب القوات الامركية وعندما نتحدث عن هذه المرحلة يعني اننا وصلنا الى الصفر وبها تنتهي العمليات القتالية والتي كانت سببا لوجود القوات الاجنبية في العراق”، مؤكدا ان القوات الامريكية التي ستبقى في العراق هي غير القتالية.

وتابع الوزير بالقول ان “القوات الاجنبية قدمت من 80 دولة الى البلاد بطلب من الحكومة الاتحادية”، مردفا بالقول انه على “ضوء التقارير العسكرية وبالمفهوم العسكري فإن تنظيم داعش قد هُزم ولكن في الوقت ذاته ماتزال خلاياه الإرهابية تتواجد في تلال حمرين، وصحراء البادية، وجنوب غرب الأنبار واطراف كركوك وفي الجانب الاخر في سوريا”.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق