الاخبار

وزارة الثقافة تتبنى دعم الفلم السينمائي (سلطان بغداد)

شبكة أنباء العراق

تبنت وزارة الثقافة دعم الفلم السينمائي (سلطان بغداد) الذي تنتجه العتبة العباسية.

جاء ذلك خلال استقبال السيد وزير الثقافة والسياحة والآثار حسن ناظم لوفدٍ من العتبة في مكتبه اليوم الأحد يضم الدكتور أحمد الشيخ علي .

وقد وجه السيد الوزير بتسخير الامكانيات والأماكن التراثية في وزارة الثقافة للعتبة العباسية لإنتاج عملٍ سينمائيٍّ روائيٍّ مشتركٍ بعنوان (سلطان بغداد) يحكي سيرة حياة الإمام موسى بن جعفر الكاظم (عليه السلام) منذ ولادته إلى حين استشهاده، وهو من سيناريو وحوار الفنان أزهر خميس.

وقال السيد الوزير : نحن في وزارة الثقافة نرحب بهذا النوع من الأعمال في إنتاج الأفلام التي تمثل تراثنا وحضارتنا ،مبدياً استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات كافة لهذا الغرض باستخدام المواقع التراثية الأصلية التي جرت فيها الأحداث، لافتاً الى ضرورة تشجيع مثل هذه الأعمال بالدعم اللازم لإنجاز أعمال فنيةٍ رائعةٍ.

وأوعز السيد الوزير خلال اللقاء بتشكيل لجنةٍ مشتركةٍ من أربع دوائر تابعة لوزارة الثقافة بالعمل مع العتبة العباسية لتسهيل مهمة إنتاج الفلم، فضلاً عن توجيه كتابٍ الى الدوائر ذات العلاقة بإعفاء الكادر الفني المشترك بالفلم من تكاليف الرسوم لدخول المواقع التراثية، وتسهيل دخول الأماكن بأوقاتٍ متأخرةٍ، والعمل على إزالة بعض التجاوزات الموجودة غير المرغوب بها تحت إشراف الجهات المعنية، وترتيب وترميم الأماكن قبل البدء بتنفيذ العمل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق