الاخبار

النائب د. خلف عبد الصمد خلف يوضح في نص بيانه ادناه الذي حور حول رواتب الموظفين ..!!

شبكة أنباء العراق

ردا على ماتناقلته بعض وكالات الانباء وصفحات التواصل الاجتماعي حول بياننا وتحويره بأفتراءات نسبت لنا والغرض منها تسقيطي بحت بشأن مسؤولية الحكومة في تأخير صرف رواتب الموظفين مؤكدين في بياننا ما يلي :

د. خلف عبد الصمد خلف يحمل الحكومة مسؤولية تأخر صرف رواتب الموظفين و عدم وجود رؤية لادارة وتطوير الموارد المالية..

====================

حمل النائب د. خلف عبد الصمد خلف الحكومة مسؤولية التأخير في صرف الرواتب موضحا ان هناك تخبطا في ادارة موارد الدولة و عدم وجود رؤية واضحة لتدارك الازمة و تعقيدات كثيرة تشوب السياسة المالية .

د. خلف عبد الصمد اوضح ان المبلغ الذي حددته الحكومة في قانون الاقتراض كبير جدا و ان حاجة العراق للاشهر الثلاث القادمة هو اقل من ذلك بكثير و هذا يثير التساؤلات حول قدرة الحكومة في الحفاظ على هيكلية الاقتصاد العراقي من الانهيار .

كما اشار د. خلف عبد الصمد الى ان العراق مر بظروف اقتصادية صعبة في فترات ماضية و لكن رواتب الموظفين و المتقاعدين كانت تصرف في موعدها و من المستغرب مع ارتفاع كمية صادرات النفط العراقي ان لا تتمكن الحكومة من صرف الرواتب و لابد من تفسيرات واضحة ازاء ما يحصل

كما دعا د. خلف عبد الصمد وزير المالية الى تقديم استقالته في حال لم يتمكن من ايجاد حلول للازمة المالية الحالية بعد ان وصلت هذه الازمة الى مراحل خطيرة لم تسبق لها و ان حصلت للعراق منذ سقوط النظام البائد .

و اكد د. خلف عبد الصمد ان الحكومة ملزمة بصرف رواتب الموظفين في موعدها المحدد فضلا عن اتخاذ اجراءات سريعة و فعالة لمحاربة الفساد و ضبط المنافذ الحدودية و اجراء اصلاحات ادارية فضلا عن تتشيط الاقتصاد من خلال تفعيل الصناعة و الزراعة و دعم الاستثمار من اجل توفير فرص العمل للعاطلين .

و اوضح د. خلف عبد الصمد ان هناك مطالبات من داخل مجلس النواب لاستضافة رئيس الوزراء و وزيري المالية و التخطيط بشكل عاجل لمناقشة التداعيات الخطيرة لتأخر صرف الرواتب .

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق