الاخبار

المالية العراقية: دول صناعية ومنظمات دولية تدعم إصلاحات الورقة البيضاء

أعلن علي عبد الامير علاوي، وزير المالية العراقي، دعم المنظمات الدولية والدول الصناعية للورقة البيضاء التي قدمتها الحكومة للإصلاح الاقتصادي للدولة.

وأكد علاوي، أن الورقة البيضاء حصلت على تأييد مطلق من قبل الدول الصناعية والمنظمات الدولية لأول مرة، وفقاً لوكالة الأنباء العراقية “واع”، اليوم الخميس.

جاء خلال مشاركته في جولة رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي إلى عدد من دول الأوروبية.

وقال: إن التأييد الدولي والترحيب بالورقة البيضاء يعد انجازاً لوزارة المالية.

وأضاف، أن لمنظمات الدولية رأت أن العراق يواجه تحديات اقتصادية شاقة خيمت عليها أزمتي كورونا وانخفاض أسعار النفط وان الورقة البيضاء تعد برنامجاً طموحاً للإصلاح الاقتصادي الشامل وتعزيز نمو الاقتصاد الخاص وحماية الفئات الأكثر ضعفاً.
  
وأشار إلى أن” الدول الصناعية والمنظمات الدولية أعلنت دعمها لرؤية الحكومة العراقية في الإصلاح ليس فقط لدرء الأزمات الحالية وانما لخلق فرص اقتصادية دائمة للشعب العراقي تلبي تطلعاتهم”.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت اللجنة المالية في مجلس النواب دعمها للورقة البيضاء التي تهدف الى إصلاح وتفعيل القطاع الخاص وتغيير مسار الاقتصاد الوطني من دور سيطرة الدولة الى دور التنظيم وفرض القانون والاهتمام بالفئات الهشة والرعاية الاجتماعية والعمل على إدخال تحسينات جذرية على إدارة الدولة لنظام المالية العامة للحد من الهدر المستمر للموارد.

كما تسعى لإعادة هيكلة القطاع المصرفي ووضع معالجات علمية وحقيقية لرفع إنتاج القطاع العام.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
FacebookTwitterYoutube
إغلاق